أنشطة الحكومة

الوزيرالاول يستقبل الممثلة المقيمة لبرنامج الامم المتحدة للتنمية فى موريتانيا

نواكشوط,  06/12/2010
استقبل الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف بعد ظهراليوم الاثنين بمكتبه بالوزارة الاولى سعادة السيدة كومبا مار غاديو ،الممثلة المقيمة لبرنامج الامم المتحدة للتنمية في موريتانيا.
وفي بداية اللقاء قدمت الممثلة الجديدة رسالة من الأمين العام للامم المتحدة السيد بانكي مون لمعالى الوزيرالاول إيذاناببدء مهامها كممثلة لبرنامج الامم المتحدة للتنمية.
وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المختلفة بين موريتانيا والبرنامج والسبل الكفيلة بتطويرها .
وادلت المسؤولة الاممية بعيد اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قالت فيه:"اود في البداية ان اعرب عن خالص تشكراتى لمعالى الوزير الاول ولسلطات هذا البلد على الموافقة على اعتمادى كممثلة لبرنامج الامم المتحدة للتنمية.
وخلال اللقاء تشرفنا باستعراض مسيرة التعاون بين البرنامج والحكومة الموريتانية، وباعتبارى ممثلة لهذا البرنامج التزمت امام معالى الوزير الاول بخلق دينامكية جديدة فى اطار هذا التعاون المثمر والبناء.
كما تحدثنا حول التقدم الذى حققته موريتانيا في مجال مكافحة الفقر وهو القطاع الذى بذلت فيه الحكومة جهدا معتبرااضافة الى قطاع التعليم الذى تحققت فيه هو الاخرانجازات من قبيل المساواة بين النوع .
ونعتقد ان موريتانيا حققت الكثير رغم ان هناك تحديات تنبغى مواجهتها كتلك التى يعيشها قطاع التشغيل والبيئة، ونلتزم كبرنامج للامم المتحدة بمرافقة موريتانيا فى هذا المجهود عبر مساعدة الحكومة الموريتانية على انجاز تدخلات فعالة لمواجهة التحديات السابقة.
جرى اللقاء بحضور مدير ديوان الوزير الاول السيد علي ولد عيسي و ممثل صندوق الامم المتحدة للطفولة(اليونسيف)السيد اكريستيان اسكوك.
آخر تحديث : 06/12/2010 18:32:46