أنشطة الحكومة

تنظيم يوم للتبادل حول"الصحافة الالكترونية في موريتانيا

نواكشوط,  01/12/2010
أوضح الأستاذ حمدي ولد محجوب وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يحرص على حرية الصحافة واعطائها دورها كاملا غير منقوص في سياق الارتباط العضوي والعلاقة الوثيقة بين الديمقراطية والتنمية من جهة،وحرية التعبير والصحافة من جهة أخرى.
وأضاف لدى اشرافه صباح اليوم الأربعاء بنواكشوط على يوم للتبادل والنقاش حول موضوع الصحافة الإلكترونية في موريتانيا(الواقع وآفاق التطور) أن وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان اختارت مقاربة تشاركية،تجسيدا لسنة التشاور والحوار التي أحياها ويدعو لها بأستمرار رئيس الجمهورية.
وأشار وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان إلى أن تنظيم هذا اليوم يمثل فرصة"ستمكننا من التحاور والنقاش حول الحالة الراهنة لهذا القطاع الناشئ والواعد في مجال الإعلام للخروج بأفكار بناءة ومفيدة لتطويره والنهوض به ليصبح قادرا على لعب الدور الكبير والمتنامي المنوط به".
ونبه إلى ان تنظيم هذا الملتقى في أجواء تخليد البلاد لخمسينية الاستقلال الوطني من شأنه أن يستنهض الهمم ويذكي التطلع إلى مزيد من الحرية واثبات الذات ويبعث الشعور بالمسؤولية والحفاظ على ثوابت الأمة وأخلاقها وعلى حوزة الدولة وأمنها واستقرارها،معتبرا أن اخذ هذه المعطيات في الاعتبار سيمكن المشاركين من تشخيص موضوعي لحالة شبه قطاع الصحافة الالكترونية واصدار التوصيات الكفيلة باحتضانه من قبل الجميع ودعمه وتطويره على شتى الأصعدة.
والتزم وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان بإعطاء التوصيات التي سيتوصل إليها المشاركون في هذا الملتقى ما تستحق من العناية والدراسة.

وسيتم خلال يوم تبادل ونقاش وعرض محورين أساسيين يتناول الأول منهما واقع الصحافة الالكترونية فى موريتانيا،فيما يتناول العرض الثاني آفاق تطويرها وترقيتها.
وحضر حفل الافتتاح وزيرا العدل،والتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة،والأمين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان.


آخر تحديث : 01/12/2010 13:04:34