أنشطة الحكومة

وزيرا الطاقة والصناعة يشرفان على انطلاقة الإنارة العمومية لشارع جمال عبد الناصر

نواكشوط,  27/11/2010
أشرف وزير الطاقة والبترول السيد وان ابراهيما لامين، ووزير المعادن والصناعة السيد محمد عبد الله ولد أداع، مساء اليوم السبت قرب مطار نواكشوط الدولي على انطلاقة تشغيل الإنارة العمومية لشارع جمال عبد الناصر ، الذي يبلغ طوله 5 كلمتر.
ويدخل هذا المشروع ضمن انجاز شارعي الإنارة العمومية لشارعي جمال عبد الناصر وجون كيندى في نواكشوط، وتبلغ الكلفة الإجمالية له 210 مليون أوقية بتمويل من الدولة الموريتانية في حين تتولى تنفيذه الشركة الموريتانية(جينيسرفيس).
وأوضح السيد محمد سالم ولد البشير المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء، أن هذا المشروع، يشمل انجاز 380 عمود إنارة عمومية ذى مصباحين من فئة 250 و150 وات
ومد 000 20 مترا خطيا من الأسلاك المغذية.
وأشار إلى أن الانجاز يدخل بناء 14 صندوق إنارة عمومية ووضع 61 أنبوبا بقطر 110 و160 إضافة إلى بناء 68 حجرة سحب.
وبين المدير العام إلى أن هذه الانجازات تدخل ضمن برنامج يهدف إلى تزويد شوارع أخرى بالإنارة العمومية في مدينة نواكشوط، مبرزا انه تم تزويد طريق انواذيبو بالإنارة العمومية على طول 3 كلم كما ستتم لا حقا إنارة شارع كيندى.
وأوضح مشروع توسعة الشبكات الكهربائية الهادف إلى تعميم النفاذ إلى الكهرباء بنواكشوط يتضمن كذلك انجاز 1430 وحدة إنارة عمومية في مقاطعات العاصمة.
وأكد المدير العام ل (صوملك) أنه انطلاقا من توجيهات رئيس الجمهورية فإن جميع مشاريع الشركة الموريتانية للكهرباء أصبحت تتضمن جزء يتعلق بالإنارة العمومية لأنها- يضيف المدير العام تعتبر بنية تحتية أساسية في المدن العصرية حيث أنها في الوقت الذي تعطي وجها حضاريا لائقا للمدن فإنها تلعب دورا هاما في مجال الأمن.
وكان عمدة بلدية لكصر الشيخ ولد الغرابي قد ألقى كلمة أشاد فيها بانطلاقة تشغيل الإنارة العمومية لشارع جمال عبد الناصر.
ودعا إلى تعميم الإنارة العمومية فى بلدية لكصر وفى كافة بلديات العاصمة.
وقد قامت الوفد بعد ذلك بزيارة لشارع جمال عبد الناصر وشارع طريق انوذيبو الذى تمت إنارة ثلاث كلم منه .
وقد جرى الحفل بحضور الأمين العام لوزارة الطاقة والبترول السيد عبد الرحمن ولد محمد وووالى انواكشوط السيد فال انغسالى وحاكم مقاطعة لكصر إضافة الى المدير العام المساعد لصوملك وعدد من مسؤولى قطاع الطاقة والبترول وشركة صوملك.

آخر تحديث : 27/11/2010 18:21:49