أنشطة الحكومة

الوزير الأول يضع حجر الأساس لكلية الطب

نواكشوط,  27/11/2010
أشرف الوزير الاول السيد مولاي ولد محمد لقظف اليوم السبت في انواكشوط على وضع حجر الأساس للمبنى الجديد لكلية الطب بجامعة نواكشوط.
وسيشيد المبنى، الممول في إطار التعاون الموريتاني الصيني، على مساحة تقدر بحوالي 8730 مترا مربعا، تضم المباني الادارية وقاعات التدريس والمدرجات والمخابر والمكتبات والمطعم، بالاضافة الى ملحقات أخرى.
وينتظر أن تستقبل الكلية في مبانيها الجديدة الطلاب مع بداية السنة الجامعية 2012 و2013.
وقد أكد وزير التعليم الثانوي والعالي السيد احمد ولد باهيه في كلمة بالمناسبة ان حضور الوزير الاول لهذا الحدث يؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للنهوض بالتعليم الجامعي وتوفير البنى التحتية اللازمة للرفع من مستوى التعليم.
وأضاف أن تشييد مركب جامعي عصري، يندرج في اطار النهضة التنموية الشاملة التي تعرفها البلاد منذ تزكية الشعب الموريتاني للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية في 18 يوليو 2009 والتي تسهر الحكومة على تجسيدها واقعا ملموسا، في تأهيل الاحياء الشعبية وشق الطرق وتشييد المستشفيات وتجهيزها، وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين كالماء والكهرباء وضمان الامن والاستقرار في كافة ربوع الوطن.
وبدوره اعرب السفير الصيني ازهانغ اكسون عن فرحته بالمشاركة في وضع حجر الاساس لبناء هذه الكلية والمركب الجامعي الجديد، مقدما تهانئه للشعب الموريتاني وحكومته بمناسبة الاحتفال بالذكر ى الحمسين للاستقلال الوطني.
وقال ان التعاون الموريتاني الصيني يحتفل بالذكرى 45 في وهو يشهد تطورا مستمرا، مشيرا الى أنه يوجد في الصين حاليا 125 طالبا موريتانيا.
وجرى حفل وضع حجر الاساس بحضور عدد من الوزارء والمستشارين والسلطات الادارية بولاية انواكشوط وشخصيات اخرى.

آخر تحديث : 27/11/2010 12:21:49