أنشطة الحكومة

الوزير الأول يستقبل رئيس الصندوق السعودي للتنمية

نواكشوط,  25/11/2010
استقبل الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف صباح اليوم الخميس بمكتبه في نواكشوط معالي السيد يوسف ابن ابراهيم البسام، نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية الذى يقوم بزيارة لبلادنا حاليا.
وتناولت المحادثات التعاون بين بلادنا وهذه المؤسسة التى شاركت فى تمويل العديد من المشاريع التنموية فى بلادنا.
وادلى رئيس الصندوق بعد المقابلة بتصريح للصحافة الوطنية أكد فيه أنه سعد بلقاء الوزير الاول بغية التعرف على برامج واولويات الحكومة الموريتانية وفرص الصندوق في هذه البرامج الانمائية.
وأضاف أنه هنأ الوزير الاول والحكومة والشعب الموريتاني على ما تحقق من إنجازات خاصة اكتمال مشروع آفطوط الساحلي لتوفير مياه الشرب للعاصمة انواكشوط.
وقال رئيس الصندوق إن المباحثات "تناولت كذلك نتائج مؤتمر المانحين"، حيث أكد للوزير الأول "اهتمام الصندوق السعودي للتنمية وحرصه على مواصلة دعم برامج التنمية فى موريتانيا"، مشيرا الي أنه سيتم التوقيع على اتفاق يتعلق بشبكة توزيع المياه في العاصمة نواكشوط كما أن هناك العديد من المشاريع التي قدمت للصندوق للمساهمة فيها خلال سنتي 2011 و2012.
وقال السيد يوسف البسام إن الوزير الأول "أبدى ارتياحه للعلاقات المتينة التي تربط بين المملكة العربية السعودية وموريتانيا التي نتمنى لها المزيد من التطور والازدهار".
وجرت المقابلة بحضور السيد سيدى ولد التاه، وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية وسعادة السيد سعود بن عبد العزيز الجابري، سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى موريتانيا.

آخر تحديث : 25/11/2010 09:56:45