أنشطة الحكومة

افتتاح سوق لبيع السمك ومصنع للتثليج بنواذيبو

نواذيبو ,  25/11/2010
أشرف وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد أغظفن ولد اييه صباح اليوم الخميس في مدينة نواذيبو، على تدشين سوق لبيع السمك ومصنع للتثليج تابعتين لمؤسسة خليج الراحة.
وبلغت الكلفة المالية للمنشأتين 67 مليون أوقية مقدمة من ميزانية المؤسسة.
وقد أكد مدير مؤسسة خليج الراحة السيد امربيه ولد عابدين في كلمة بالمناسبة أن تدشين هاتين المنشأتين يأتي في سياق الإنجازات التي شهدتها البلاد في عهد السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي اختاره الشعب الموريتاني في انتخابات 18 يوليو 2009 على أساس برنامج يستجيب لتطلعات الموريتانيين.
وأكد أن مصنع الثلج سيمكن من المساهمة في تلبية الطلب المتزايد على مادة الثلج واستقرار سعرها مما سيكون له انعكاس ايجابي على الصيادين التقليديين.
وأشار إلى أن افتتاح سوق السمك سيمكن من عرض منتجات الصيادين في ظروف صحية تتلاءم مع المواصفات العالمية، كما سيقضي على ظاهرة عرض الأسماك وبيعها بطريقة بدائية.
وبين أن تأهيل هاتين المنشأتين وتجهيزهما من طرف إدارة الميناء تم بالتنسيق التام مع الصيادين التقلديين وذلك تجسيدا للسياسة المتبعة من طرف وزارة الصيد والاقتصاد البحري من أجل النهوض بهذه المؤسسة التي تعتبر أحد أهم ركائز مكافحة الفقر في بلادنا.
وكشف المدير أن المؤسسة حصلت على تمويل جملة من المشاريع المهمة لصالح الصيادين ومنتجي الأسماك.
وجرى حفل التدشين بحضور والي الولايةالسيد محمد فال ولد احمد يوره والسلطات الادارية والأمنية بالمدينة وعدد من منتخبي الولاية.
آخر تحديث : 25/11/2010 08:38:55