أنشطة الحكومة

توقيع اتفاقية تمويل لشبكة المياه في نواكشوط بين موريتانيا والصندوق العربي للانماء الاقتصادي

نواكشوط,  24/11/2010
اشرف السيد سيدي ولد التاه،وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الليلة بقصر المؤتمرات في نواكشوط على توقيع اتفاقية للمساهمة في تمويل مشروع شبكة المياه في مدينة نواكشوط بين بلادنا والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.
ويهدف هذا المشروع الممول ب10 ملايين دينار كويتي أي مايعادل 9 مليارات و574 مليون أوقية الى تحقيق الاستفادة الكاملة من مياه الشرب التي وفرها آفطوط الساحلي وذلك من خلال توزيع المياه وتوصيلها الى سكان العاصمة انواكشوط .
وشكر السيد سيدي ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية باسم رئيس الجمهورية وباسم الحكومة والشعب الموريتاني رئيس الصندو ق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي ومن خلاله الصندوق على الدعم الكريم الذي مافتئت موريتانيا تحظى به من لدن الصندوق العربي للانماء الاقتصادي مواكبة لجهود التنمية في هذا البلد .
واشار وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الى ان هذه الاتفاقية تاتي بعد اشراف رئيس الجمهورية اليو م صحبة رؤساء ومدراء الصناديق العربية على انطلاق مشروع افطوط الساحلى حيث استبشرت ساكنة انواكشوط بوصول مياه نهر السينغال وانتهاء فترة العطش التي عانت منها مدينة انواكشوط لعقود طويلة.
واكد ان المرحلة الثانية من هذا المشروع هي شبكة تحديث واعادة تاهيل وتوسعة شبكة المياه في انواكشوط التى يساهم الصندوق العربي للاتماء الاقتصادي والاجتماعي فيها " كما عودنا سباقا فى تمويل هذه الشاريع الحيوية التي يحتاج اليها الشعب الموريتاني وتحتاجها التنمية الاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا"
وبدوره أوضح السيد عبد اللطيف يوسف الحمد رئيس الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي انه سعيد بان يكون بين الموريتانيين اليوم في مناسبات هامة تاريخية كحضور اول مشروع هام منذ استقلال البلد لري العاصمة بمياه حوض نهر السينغال.
وقال" لقد تمكنا بفضل الله من تمويل هذا المشروع تمويلا عربيا بالكامل وهو مايعكس حقيقة التكاتف والتعاون الذي يربط الامة العربية واهتمامنا كعرب على تطوير انفسنا بمواردنا الذاتية "
وقال انه سعيد بحضوره اليوم لتوقيعه هذه الاتفاقية التي جاءت في وقتها لايصال المياه الى مدينة انواكشوط وتطوير وتجديد الشبكة داعيا ساكنة نواكشوط الى الصبر قليلا حتى يكتمل هذا المشروع.
آخر تحديث : 24/11/2010 18:52:30