رياضة

100 دراج تأكدت مشاركتهم في أول سباق للدراجات الهوائية في موريتانيا

نواكشوط,  18/11/2010
تستعد الاتحادية الوطنية لسباق الدراجات الهوائية لتنظيم سباق هو الاول من نوعه في موريتانيا وذلك ضمن الفعاليات المخلدة لخمسينية عيد الاستقلال الوطني.
ويدخل تنظيم هذا السباق ضمن الأنشطة الثقافي والرياضية التى قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة بالتنسيق مع الاتحاديات والجمعيات والمنظمات الناشطة في القطاع تنظيمها بالمناسبة.
واكد السيد سيدي يسلم ولد اعمر شين، رئيس الاتحادية الوطنية لسباق الدراجات الهوائية"ان عدد المتسابقين وصل الى ازيد من مائة مشارك موريتانيين واجانب مقيمين في نواكشوط.
واوضح في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء ان هذا السباق الذي سينظم بعد غد السبت بالملعب الاولمبي في نواكشوط هو اول سباق يتم اعتماده بشكل رسمي في الانشطة المخلدة لعيد الاستقلال الوطني".
واضاف"ان المشاركين في السباق سيقطعون مسافة 10 كلم ترافقهم قوة امنية وسيارات اسعاف لمواجهةأي طارئ في الوقت المناسب، مبرزا ان جوائز نقدية ستمنح للفائزين الاوائل في هذا السباق".
نشير الى ان الاتحادية الوطنية لسباق الدراجات الهوائية تأسست سنة 1996 وينضوي تحت لوائها العديد من الاندية وجمعية وطنية لسباق الدراجات،والاتحادية ممثلة على الصعيد الجهوي في ولايتي آدرار وكيدي ماغه.

آخر تحديث : 18/11/2010 16:34:17