أنشطة الحكومة

وزير التجهيز والنقل: نسعى لفك العزلة بشكل نهائي عن جميع التجمعات السكانية

نواكشوط,  15/11/2010
أكد وزير التجهيز والنقل السيد كامرا موسى سيدي بوبو، أن السلطات العمومية تعمل على فك العزلة وبشكل نهائي عن جميع التجمعات السكانية تجسيدا للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وأضاف الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء اليوم الاثنين في نواكشوط في أعقاب جولة قام بها في الأيام الأخيرة داخل البلاد، أنه تمكن خلال الزيارة من الوقوف على الأضرار التي لحقت بعض الطرق نتيجة الأمطار والسيول التي عرف موسم الخريف الحالي.
وأبرز الوزير أن "رئيس الجمهورية يعطي أهمية خاصة لبناء الطرق بوصفها أداة جوهرية لتحقيق التنمية والتقدم والوسيلة الضرورية لنقل الأشخاص والبضائع ولا غني عنها لتوفير التغطية الصحية والتعليم ودفع الزراعة والسياحة وغيرها من المجالات التنموية".
وأوضح وزير التجهيز والنقل أن زيارته التفقدية شملت مقاطع من الطرق الرابطة بين نواكشوط وانواذيبو، ونواكشوط واكجوجت، ونواكشوط - لبراكنة (امباني) - والحوض الغربي (عين فربة وكوبني) والحوض الشرقي (جيكني، لكراع لخظر، آمرج، عدل بكرو، باسكنو، فصالة، باسكنو والنعمة وكوركول مقامة).
وقال إنه اطلع على الإصلاحات التي قامت بها المصالح الفنية التابعة للوزارة وبرمجتها لاستكمال الأشغال المتبقية في برنامج القطاع للمرحلة القادمة، اضافة الى الوقوف مباشرة على المسارات الطرقية الجديدة التي انتهت دراساتها لتحديد مساراتها النهائية.
وقال "إن هذه الزيارة مكنت من إعطاء صورة واضحة عن درجة تهالك أجزاء الشبكة الطرقية" وكذلك" أهمية فك العزلة عن المناطق التي لم تصل اليها الطرق".
وتفقد الوزير جسري( كامور) و(اعوينت لحباره) بمقاطعة كرو، وهما الجسران اللذان جرفتهما السيول في الأشهر الأخيرة وتسببا في قطع طريق الأمل عدة مرات، حيث أكد خلال لقائه بالسكان والفاعلين المحليين في هاتين البلدتين، أن الوزارة ستعيد بناء الجسرين بمواصفات حديثة تستجيب لطبيعة تضاريس المنطقة والظروف المناخية الطارئة.
كما أكد في محطته الأخيرة من هذه الزيارة والتي تفقد فيها الطريق الرابط بين أنيابينا وامباني، أن الدراسة المتعلقة ببناء طريق معبد بدل الطريق الحالي المنجز من التربة المدعمة، قد بدأت بالفعل على أن يتم إنجازها ضمن برنامج قطاعه خلال العام المقبل، تنفيذا لتعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وأوضح الوزير أن المواطنين "أشادوا في مختلف محطات الزيارة، بالعناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للمواطنين وللفقراء منهم بشكل خاص وكذا والتزامه الكامل بتعهداته".

آخر تحديث : 15/11/2010 10:24:00