أنشطة الحكومة

انطلاق الانشطة الرياضية والثقافية المخلدة لخمسينية الاستقلال الوطني

نواكشوط ,  13/11/2010
انطلقت مساء اليوم السبت بالملعب البلدي في نواكشوط الفعاليات الرياضية والثقافية والشبابية المخلدة لخمسينية الاستقلال الوطني بافتتاح دوري في كرة القدم للنوادي الجمعوية بنواكشوط.
وتم خلال الحفل المنظم بالمناسبة توزيع الازياء الرياضية على الفرق العشر المشاركة في هذه الدورة التي ستختتم ادوارها النهائية بالملعب الاولمبي مساء 28 نوفمبر الجاري.
والقت السيدة سيسه بنت الشيخ ولد بيده، وزيرة الثقافة والشباب والرياضة كلمة بالمناسبة قالت فيها ان الانشطة التي يتم افتتاح فعالياتها اليوم سستتواصل الى غاية ال 28 نوفمبر، الموعد الذي سيتم فيه توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين في هذه الانشطة.
واوضحت "ان الانشطة ستشمل الندوات العلمية والثقافية والحفلات الفلوكلورية والمباريات الرياضية لجميع الاتحاديات الوطنية علاوة على الرياضة المدرسية والرياضة الجماهيرية التي تعتبر الجسر الاساسي للعبور نحو الاحتراف والمهنية التي وضع قطاعنا للوصول اليها استراتيجية واعدة".
وابرزت الوزيرة "ان الانشطة ستشمل التراث الثقافي والتاريخي لموريتانيا، ودور الشباب والرياضة في تنمية البلاد ومكافحة التطرف، بالاضافة الى تنظيم امسية ثقافية بدار الشباب القديمة، وايام ثقافية بمقر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم".
وجرى انطلاق هذه الانشطة بحضور السيد سي آدما، الوزير الامين العام لرئاسة الجمهورية، رئيس اللجنة الوطنية المكلفة بتحضير خمسينية الاستقلال الوطني، واعضاء هذه اللجنة ووالي نواكشوط ورئيس مجموعتها الحضرية.
آخر تحديث : 13/11/2010 11:00:00