نواكشوط,  09/11/2010
رئيس الجمهورية يؤكد حرص موريتانيا على إقامة شراكة حقيقية مع المستثمرين
نواكشوط ، 09/11/2010 - أكد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز حرص موريتانيا على إقامة شراكة حقيقية مع المستثمرين تراعي المصالح المتبادلة في جو تطبعه الشفافية واحترام القوانين والتقيد بالالتزامات والأخلاقيات المهنية مع مراعاة الجوانب التي تعني بالتنمية الاجتماعية والحفاظ على البيئة لضمان تنمية مستدامة.
وقال خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط لمؤتمر والمعرض الأول حول المعادن في موريتانيا أن بلادنا تزخر بثروات معدنية متنوعة تجعلها بحكم موقعها الجغرافي المتميز وتوفرها على إطار قانوني وتشريعي محفز، مؤهلة لأن تكون وجهة مفضلة للاستثمار في مجال المعادن، مبرزا أن ذلك يتجلى في الإقبال المتزايد للشركات العالمية التي تباشر أعمال البحث والاستغلال المنجمي في كافة أنحاء الوطن في جو يسوده الأمن والطمأنينة.
وفيما يلي نص خطاب رئيس الجمهورية:
"بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على نبيه الكريم
السيد الوزير الأول
السيد رئيس مجلس الشيوخ
السيد رئيس الجمعية الوطنية
السيد رئيس المعارضة الديمقراطية
السادة والسيدات الوزراء
السادة والسيدات رؤساء البعثات الدبلوماسية
السادة والسيدات ممثلو الشركات الدولية والوطنية
أيها السادة والسيدات،
أود في البداية أن أرحب بكم في موريتانيا متمنيا لكم إقامة طيبة على هذه الأرض التي ظلت على مر العصور رمزا للانفتاح والتسامح والضيافة الأصيلة.
وهذا ما نحرص اليوم على صيانته من خلال توفير مناخ ملائم لتشجيع الاستثمار الوطني والأجنبي في مختلف الميادين لاسيما في القطاع المعدني الذي يحظى بعناية خاصة ويشكل دعامة أساسية للاقتصاد الوطني.
ونظرا لما تتمتع به بلادنا من ثروات معدنية هائلة وللأفاق الواعدة التي تبينت من خلال نتائج حملات التنقيب الجارية فإننا نعلق آمالا جساما على تنمية هذا القطاع للرفع من مساهمته في نمو الاقتصاد الوطني سبيلا إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين الذين يشكلون الغاية والوسيلة لسياستنا وبرامجنا التنموية.
وهنا أؤكد مواصلة الحكومة نهج سياسة الليبرالية الاقتصادية بهدف جذب الاستثمار الأجنبي وتمكين القطاع الخاص من أن يقوم بدوره كمحرك رئيسي للنمو.
إن بلادنا تزخر بثروات معدنية متنوعة تجعلها بحكم موقعها الجغرافي المتميز وتوفرها على إطار قانوني وتشريعي محفز، مؤهلة لتكون وجهة مفضلة للاستثمار في مجال المعادن.
ويتجلى ذلك في الإقبال المتزايد للشركات العالمية التي تباشر أعمال البحث والاستغلال المنجمي في كافة أنحاء الوطن في جو يسوده الأمن والطمأنينة.
وفي هذا الإطار فإننا نحرص على إقامة شراكة حقيقية مع المستثمرين تراعي المصالح المتبادلة في جو تطبعه الشفافية واحترام القوانين والتقيد بالالتزامات والأخلاقيات المهنية مع مراعاة الجوانب التي تعنى بالتنمية الاجتماعية والحفاظ على البيئة لضمان تنمية مستدامة.
وفي الختام أرجو لأعمالكم النجاح وأتمنى لكم مقاما سعيدا في موريتانيا.
وأشكركم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته".
آخر تحديث : 09/11/2010 13:32:18

الشعب

آخر عدد : 11611

العملات

12/12/2018 13:36
الشراءالبيع
الدولار36.2036.56
اليورو41.0441.45

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي