أنشطة الحكومة

وزيرالنقل يتفقد مقاطع طريق نواكشوط نواذيبو التي تضررت بالأمطار

نواكشوط,  06/11/2010
تفقد وزير التجهيز والنقل، السيد موسي صيدو بوبو كمراصباح اليوم السبت بعض مقاطع طريق نواكشوط نواذيبو التي تضررت بالأمطار خلال موسم الخريف المنصرم.

وقد عاين السيد الوزير، حجم الخسائر التي تعرض لها الطريق خاصة في المقطع الواقع بين الكيلوميتر265 و285 من نواكشوط، الذي يعتبر أكثر المقاطع تأثرا.

وأوضح الوزير ان "هذه الزيارة تدخل في إطار الاطلاع على الخسائر التي شهدتها شبكة الطرق بفعل الأمطار، وذلك من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة لإصلاحها".

وقد أكد السيد محمد عبد الله ولد يحظيه، مدير البنى التحتية للنقل أن الأمطار تسببت في خسائر كبيرة في شبكة الطرق، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي بعد نهاية موسم الخريف، وتدخل في إطار البحث عن الحلول التي سيتم تبنيها من أجل تأهيل هذه الطرق.

وبدوره أكد السيد سيد محمد ولد معاذ، المدير العام للشركة الوطنية لصيانة الطرق أن المقطع الواقع بين الكيلوميتر 265 و285 على طريق نواكشوط نواذيبو، هو أكثر المقاطع تضررا، مشيرا إلى أن المؤسسة باشرت في الوهلة الأولى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتأهيل وإصلاح الطريق.

وقد عرفت شبكة الطرق الوطنية تدهورا ملحوظا في موسم الخريف المنصرم وتعطل السير في مناطق عديدة من الوطن وعلى محاور طرقية مختلفة، مما استدعى تدخلا كبيرا من طرف المصالح المختصة.

ورافق السيدالوزير خلال تفقده للطريق والي نواذيبو المساعد المكلف بالشؤون الإدارية،السيد تورى موسى، وحاكم المقاطعة السيد محمد ولد امخيطير.

وللتذكير فإن ولاية داخلت نواذيبو عرفت هذه السنة تساقطات مطرية معتبرة.

آخر تحديث : 06/11/2010 14:00:00