رياضة

سباق "أسطورة الأبطال" يعبر موريتانيا في دورته الخامسة

اكجوجت,  28/10/2010
وصل المشاركون في الدورة الخامسة من سباق "أسطورة الأبطال" الليلة البارحة إلي الكلم 175 جنوب مقاطعة اكجوجت بولاية اينشيري حيث كان في استقبالهم مدير السياحة السيد محمد محمود ولد أب ولد ان، رفقة حاكم مقاطعة أكجوجت والمديرة العامة للمكتب الوطني للسياحة ورئيس مركز بنشاب الاداري وفاعلون في مجال السياحة.
ويرمي السباق الذى ينطلق من فرنسا باتجاه داكار، الى التعرف على المقدرات السياحية في موريتانيا على اختلافها وتنوعها وعادات المجتمع وتقاليده.
ويشارك فيه 160 متسابقا من تسع جنسيات اجنبية مختلفة موزعين على 87 سيارة و25 دراجة نارية.
وأكد مدير السياحة في كلمة بالمناسبة ان "تنظيم الدورة في مثل هذه الظروف الخاصة برهان على وجود جو من الامن في موريتانيا عبر عنه المتسابقون بارتياح".
وقال ان هذه المسابقة الموسمية "نتيجة ملموسة للجهود الكبيرة التي قامت بها السلطات العمومية من اجل ان تبقى بلادنا وجهة سياحية آمنة".
من جهتهم عبر عدد من المتسابقين للوكالة الموريتانية للانباء عن إعجابهم بموريتانيا باعتبارها "أرض ضيافة وكرم فضلا عما تتوفر عليه من مناظر سياحية جميلة مثل تلك التي تتوفر في حظيرة آرغين".
وأعرب هؤلاء عن ارتياحهم للاجراءات الامنية المتخذة من طرف السلطات العمومية سعيا إلى تأمينهم.
وبدوره ثمن أحد المنظمين للسباق وهو السيد محمد ولد الشيخ "ما اتخذته الدولة من اجراءات أمنية ملحوظة بعثت في نفوس المتسابقين الاطمئنان".
وأوضح ان تنظيم مثل هذا النوع من السباقات "يعود بمنافع كبيرة على المواطنين، موضحا أن السواح "كانوا في السابق يأتون بكافة مستلزماتهم من مؤن وغيرها، بينما أصبح توفيرها اليوم يتم من طرف وطنيين".
وتضمن حفل استقبال المتسابقين أغاني ورقصات فولكلورية، قدمتها فرق فنية وطنية وحظيت بإعجاب المشاركين في هذا السباق.

آخر تحديث : 28/10/2010 09:38:11