صحة

تواصل مسابقة التبريز والمساعدة فى كلية الطب

نواكشوط,  28/09/2010
تتواصل لليوم الثاني على التوالي بكلية الطب بجامعة انواكشوط مسابقة التبريز والمساعدة فى المجال الطبى المنظمة من طرف الكلية بالتعاون مع كليتي الطب بالدار البيضا والرباط بالمملكة المغربية وذلك فى اطار التعاون بين جامعة انواكشوط والجامعات المغربية .
ويشارك فى هذه المسابقة حوالى 97 من الاطباء المتخصصين فى مختلف المجالات وسيتم انتقاء62 منهم.
وتشمل المسابقة التي تستمر حتى 23 من الشهر المقبل، ثلاث مراحل، تتمثل أولاها فى العلوم الاساسية والثانية فى المساعدة والعلوم الطبية والجراحة، فيما تتمثل الثالثة فى التبريز فى العلوم الطبية والجراحية.
وصرح لبروفسيرسيد احمد ولد مكيه عميد كلية الطب بجامعة انواكشو للوكالة الموريتا نية للانباء ان هذه المسابقة تكتسي اهمية بالغة لكونها الاولى من نوعها لكلية فتية كانت تفتقر للطاقم التدريسى المتخصص والمتفرغ.
وقال ان كلية الطب شهدت جملة من التحسينات بعد الزيارةالتي قام بهارئيس الجمهورية السيد محمد ولدعبد العزيزخلال السنة الدراسية الماضية للكلية واعطائه تعليمات نفذت على الفوربتوفير كافة الامكانيات المادية والمعنوية اللازمة لتطويرهالقيامها بالدور المنوط بها.
وشكر السيد العميد الطاقم المغربي المشرف على المسابقة على ادائه المتميزفي بداية انطلاقتها،كمانوه بمستوى التعاون القائم بين كليته وكليات الطب بالجامعات المغربية وخاصة كليتي الطب بالرباط والدار البيضاء.
آخر تحديث : 28/09/2010 12:30:00