أنشطة الحكومة

انطلاق عمليات محاربة احتلال المجال الحضرى بنواكشوط

نواكشوط,  26/09/2010
انطلقت صباح اليوم الاحد بمقاطعة توجنين بالعاصمة عمليات محارية احتلال المجال الحضرى بنواكشوط .
وتستهدف هذه العملية إزالة المساكن المقامة حديثا بدون ترخيص قصداحتلال ارا ضى الدولة و الاماكن العامة كالساحات العمومية والطرق .
وقد بدأت العملية اليوم بالتخلص من المساكن المقامة حديثا على الطريق الجديد الرابط بين مقاطعة دار التعيم وحي دبى بمقاطعة توجنين، إضافة إلى المنازل والمساكن الجديدة الوافعةعلى أ طراف حي بوحديده قبالة مبانى مكاتب مقاطعة توجنين، على ان تستمر هذه العملية لتشمل اماكن اخرى كل ماكانت هناك ضرورة لها.
وقد باشرت الجرافات إزالة المنازل والمساكن غير المرخصة في هذه المناطق، بحضور وزيرى الداخلية واللامركزية والاسكان والعمران والاستصلاح الترابى السيدين محمد ولد ابيليل واسماعيل ولد ابده ولدالشيخ سيديا.
وأكد وزير الاسكان والعمران فى تصريح للوكالة الموريتانية للانباء على هامش انطلاق هذه العملية ان الحكومة تعكف حاليا على برنامج مهم يهدف الى محاربة ظاهرة احتلال الاراضى العامة.
وقال إن الحكومة قامت بعمل ملموس وجبار في هذا المجال تجلى فى تهيئة القطع الارضية وتوزيعها على الأسر بعد إقامة كافة الخدمات والمرافق الاقتصادية والخدماتية، ووضعت المرحلين إليها فى ظروف جيدة من خلال توفير جميع الخدمات الاساسية بها.
واضاف ان الحكومة بقدر ماهى حريصة على توفير العيش الكريم للسكان، فإنها حريصة على احترام القانون ومصممة على منع التجاوزات المتمثلة فى التحايل على الممتلكات العامة والحصول على القطع الارضية بصورة غير قانونية.
وحضرانطلاقة هذه العملية الامين العام لوزارةالاسكان والعمران والاستصلاح الترابى ووالى نواكشوط ومدير الوكالة الحضرية للتنمية وحاكم توجنين .
آخر تحديث : 26/09/2010 13:32:18