رياضة

اختتام النسخة الاولى من بطولة اشبال الكارتى

نواكشوط,  25/09/2010
اختتمت مساء اليوم السبت بدار الشباب الجديدة في نواكشوط فعاليات النسخة الاولى من بطولة اشبال الكارتى التي شارك فيها 24 ناديا من الاندية المنضوية تحت لواء الاتحادية الوطنية للكارتى والانضباطات الرياضية المماثلة.
وبلغ عدد الاطفال المشاركين في هذه البطولة 90 طفلا (من ضمنهم 12 فتاة) من مختلف أندية ومدارس اللعبة في العاصمة .
وتميز حفل الاختتام بتوزيع اربع ميداليات ذهبية واربع ميدايليات فضية وثمان ميداليات ابرونزية على الفائزين في هذه المنافسات من طرف السيديين امبدج امدو عثمان ،مدير الرياضة النخبوية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة وشيخنا ولد النني ولد مولاي الزين رئيس الاتحادية الموريتانية للكارتى.
وكان السيد امبدج امدو عثمان قد القى كلمة بالمناسبة باسم وزيرة الثقافة والشباب والرياضة ثمن فيها تنظيم هذه البطولة التي قال انها ستعطي لهذه الرياضة دفعا جديدا من خلال خلق قاعدة رياضية عريضة في هذه الرياضة التي نأمل ان تحقق مكاسب جديدة على المستويين الجهوي والقاري.
وبدوره شكر السيد شيخنا ولد النني ولد مولاي الزين قطاع الثقافة والشباب والرياضة على العناية التي يمنحها لهذه الرياضة مثمنا الدور الذي قام به طاقم التأطير في احراز فرق الكارتى لعدد من الميداليات في الدورة الاخيرة بدكار التي شارك فيها عدد من الدول.
واهاب في كلمته بآباء الاطفال الذين وجهوا مشكورين ابناءهم الى ممارسة هذه الرياضة مما يتيح للاتحادية فرصة تكوينهم ليحملوا المشعل في السنوات القادمة ليمثلوا الوطن في المحافل الدولية احسن تمثيل.
نشير الى ان هذه الدورة اشرف عليها طاقم تحكيم من 15حكما وطنيا في رياضة الكارتى ،وخصصت المنافسة فيها للفنون القتالية الوهمية.


آخر تحديث : 25/09/2010 18:54:33