أنشطة الحكومة

الوزير الأول يمثل بلادنا فى اشغال قمة الأمم المتحدة حول أهداف الألفية للتنمية

نيويورك,  21/09/2010
تتواصل اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالى بمقرالأمم المتحدة بنيويورك أشغال قمة الامم المتحدة حول أهداف الألفية للتنمية بمشاركة الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف إلى جانب نحو 150 من رؤساء الدول والحكومات.
وتبحث هذه القمة التي يحضرها مسؤولون في القطاع الخاص والمؤسسات المالية والهيئات والمنظمات غيرالحكومية،السبل الكفيلة بتعبئة المجتمع الدولي وتوفيراعتمادات مالية إضافية للقضاء على الفقر المدقع والجوع والأمراض.
ومن المنتظر أن يلقى الوزير الأول في وقت لاحق كلمة بلادنا في هذاالمحفل الدولي الذي يشكل محطة لاستعراض حصيلة عشر سنوات من العمل بعد اعتماد الإعلان المتعلق بأهداف الألفية للتنمية (2000).
وكانت الجلسة الافتتاحية للقمة قد تميزت على الخصوص بتدخلات رئيس الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة السيد جوزيف ديس ورئيس الدورة السابقة السيد علي عبد السلام التريكي والأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي- مون.
نشير إلى أن أهداف الألفية للتنمية تشمل "تعميم التعليم الابتدائي" و"تعزيز المساواة بين الجنسين" و"خفض معدل وفيات الأطفال" و"النهوض بصحة الأم" و"مكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة والملاريا وغيرهما من الأمراض" و"الحفاظ على البيئة" و"إقامة شراكة عالمية من أجل التنمية".

آخر تحديث : 21/09/2010 11:25:43