أنشطة الحكومة

موريتانيا ومالي توقعان محضر شراكة في مجال المحروقات

نواكشوط,  25/08/2010
أشرف وزير الطاقة والبترول السيد وان ابراهيما لامين اليوم الأربعاء في نواكشوط على حفل توقيع محضر الشراكة والذي تقوم موريتانيا من خلاله بتزويد مالي بالمحروقات المكررة.
وبموجب هذا المحضر الذي وقعه عن الجانب الموريتاني مدير المحروقات المكررة بوزارة الطاقة والبترول السيد الشيخ ولد بده وعن الطرف المالي السيدة تابو، مديرة المكتب المالي للمحروقات تقوم موريتانيا بتزويد مالي بشكل منتظم بالمحروقات المكررة طبقا لنظم تأمين نقل المحروقات.
وعبر وزير الطاقة والبترول بالمناسبة عن ارتياحه للعمل الذي قام به الطرفان، موضحا أن توجهات قطاع الطاقة والبترول التي تم أخذها بعين الاعتبار في تنفيذ هذا المحضر، ستمكن من تحقيق تطلعات البلدين في مجال المحروقات المكررة خلال السنوات الأربع المقبلة.
وأكد الوزير استعداد الفاعلين الاقتصاديين في البلدين لتنفيذ هذا المحضر الذي يجب أن يفضي مستقبلا لاتفاق إطار بين البلدين.
ومن جهته ثمن المستشار الأول بالسفارة المالية في موريتانيا السيد صديقا حيدرا حرارة الاستقبال والعناية التي كان الوفد المالي موضعا لها طوال وجوده في موريتانيا خاصة لدى قطاع الطاقة والبترول.
وحيا المستشار جهود اللجنة المشتركة للبلدين في إعداد محضر الشراكة الذي قال إنه سيعطي دفعا للتعاون القائم بين موريتانيا ومالي.
وحضر حفل التوقيع الأمين العام لوزارة الطاقة والبترول السيد عبد الرحمن ولد محمد ومدير المراقبة والتأمين بوزارة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة، وعدد من مسؤولي وزارتي التجهيز والنقل والطاقة والبترول.

آخر تحديث : 25/08/2010 08:55:23