مجتمع

تنظيم يوم صحى لصالح سكان حى التيسير بدار النعيم

نواكشوط,  01/01/2010
نظمت جمعية بسمة وأمل بالتعاون مع جمعية الخير والتكافل الاجتماعي صباح اليوم الجمعة بالمركز الصحى بمقاطعة دار النعيم يوما صحيا مجانيا لصالح سكان حى التيسير بمقاطعة دار النعيم.

وتمثل هذا اليوم فى تقديم استشارات طبية من طرف مجموعة من الاطباء المتخصصين فى مجالات الطب العام وامراض العيون والاسنان والنساء والاطفال، سيتفيد منها 150 من ساكنة هذا الحى الذى يعتبر من الاحياء الاكثر احتياجا فى العاصمة.

وأشاد الدكتور عبد الله ولد احبيب مستشار وزير الصحة المكلف بالوقاية فى كلمة له بالمناسبة بدور منظمات المجتمع المدني فى المجال الصحى،معتبرا ان هذا اليوم الصحى المجانى سيعزز جهود التى يقام بها فى سبيل التغطية الصحية لسكان هذه المقاطعة.

وثمن السيد شيخان ولد بيب عمدة دار النعيم الجهود التى تقوم بها الجمعيتان لصالح ساكنة مقاطعة دار النعيم مبرزا اهمية التقدير الذى يجب ان تحظى ن منظمات المجتمع المدنى الفاعلة و الجادة.

وعبر كل من السيدين اسحاق ولد الكيحل ومحمد ولد محمدو على التوالى الامين العام لجمعية الخير والتكافل الاجتماعى ورئيس جمعية بسمة وامل فى كلمة لهما قبل ذلك ان هذا العمل الذى يقام به اليوم يدخل فى اطار الجهود التى يقومون بها من اجل دعم ومساعدة المواطنين الموريتانيين وخاصة طبقات المجتمع الاكثر فقرا.

يذكر ان جمعية الخير والتكافل الاجتماعى تتولى التكاليف المالية لهذه العملية فى حين تقوم جمعية بسمة وامل بالاشراف على تنظيم هذا اليوم الصحى التطوعى.
آخر تحديث : 01/01/2010 08:00:00