نواكشوط,  04/08/2010
انطلقت صباح اليوم الاربعاء بنواكشوط اشغال ورشة تحسيسية منظمة من طرف وزارة الصيد والاقتصاد البحري حول مخطط استصلاح الاسماك السطحية.
وتهدف الورشةالتى تضم حوالي 20 مشاركا من مختلف الادارات ذات الصلة إلى انشاء لجنة وطنية للتشاور حول صغارالعينات السطحية فى موريتانيا ووضع مخطط استصلاح الاسماك السطحيةالصغيرة على غرارالمخططات التي قيم بها لصالح مختلف انواع الاسماك الأخرى .
وسيتم من خلال هذاالملتقى تشكيل لجنة وطنية مكلفة بإقامة هذاالمخطط ومتابعته .
وأوضح السيد أفال محمدن ولد عبدي مستشار وزيرالصيد والاقتصاد البحري في كلمة له بالمناسبة أن هذه الورشة تكتسي أهمية خاصة في مجال التسييرالدائم لثرواتناالبحرية وستعمل على ترسيخ الحكم الرشيد في المجال الإداري والتسييري، كماأنها ستعمل على إحياء سنة التشاور كعامل فعال في مجال الشفافية .
وأضاف أن إستراتيجية تنمية قطاع الصيدالبحري وزراعة الأحياء المائية منحت حيزا كبيرا لتعزيزالإطارالمؤسسي للصيدالبحري، في بلادنا كما عالجت الجوانب المختلفة للتنمية المستديمة آخذة في الحسبان التناسق مع مدونة الصيد البحري التي أعتمدت مبدأالتشاور بوصفه عنصرا لاغنى عنه في منظومة تسيير واستصلاح الصيدالبحري في بلادنا.
وطالب بتشجيع كل الجهودالتي من شأنها تعزيزالإطارالتسييري لمصائدنا لمالها من ترسيخ للحكم الرشيد ولمساهمتها في إدماج الفاعلين في إجراءات تسييرمصائدنا.
وأعتبر أن هذه الورشة تشكل فرصة لتبادل الآراء والتجارب حول إشكالية التسيير التشاوري لمخازن صغارالأسماك السطحية مطالباالمشاركين بتقديم مقترحات توافقية حول إنشاءإطار تشاوري للمصائدالمهاجرة.


آخر تحديث : 04/08/2010 13:27:16

الشعب

آخر عدد : 11786

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية