صحة

انطلاق الاسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية

نواكشوط,  01/08/2010
أشرف السيد عبد الله ولد احبيب، الامين العام لوزارة الصحة وكالة باسم وزير الصحة اليوم الاحد بالمركز الصحي بمقاطعة تيارت على انطلاق الأسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية تحت شعار" تعالوا لننضموا إلى الجهود العالمية للرضاعة الطبيعية هذه السنة".
ويهدف الأسبوع الوطني للرضاعة الطبيعيةالمنظم من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة والذي يصادف الاسبوع الدولي للرضاعة الطبيعية،الى ترقية الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الستة أشهرالأوائل وإكمالها لمدة سنتين مع اعطاء مكملات غذائية ونشر الوعي حول مخاطر الارضاع الاصطناعي وأهمية الرضاعة الطبيعية في صحة الأطفال والأمهات.
وسيعكف القائمون على هذا الأسبوع على نشر الوعي حول أهمية الرضاعة الطبيعية عبر عروض وإنعاشات وحلق تثقيفية في مختلف المناطق المستهدفة، كالتعاونيات النسوية والتجمعات وذلك لاستهداف النساء في سن الانجاب والحوامل ونشرالوعي حول مخاطر الإرضاع الاصطناعي .
ونوه السيد عبد الله ولد احبيب مستشار وزير الصحة خلال حفل الافتتاح بالدور المهم للعاملين الصحيين وأمهات الأطفال في نشر الوعي حول أهمية الرضاعة الطبيعية الحصرية والاقلاع عن الرضاعة الصناعية وذلك بما للرضاعة الطبيعية من تأثيرايجابي على النمو الذهني والعقلي والبدني للطفل .
واكد السيد عبد الله ولد احبيب على ان الاهتمام بالرضاعة الطبيعية يأتي في إطار التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز مبرزا مدى الرعاية التى يوليها فخامته لصحة الأم والطفل.
آخر تحديث : 01/08/2010 11:36:00