أنشطة الحكومة

ستة قتلى وجريج فى هجوم للجيش الموريتاني على عناصر من القاعدة فى المغرب الاسلامي

نواكشوط,  23/07/2010
أوضح وزيرالداخلية واللامركزية ،وزيرالدفاع الوطني وكالة السيد محمد ولد ابيليل أن ستة عناصر من القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قتلوا وفرأربعة آخرون من بينهم جريح خلال هجوم نفذه الجيش الموريتاني صباح امس الخميس بالقرب من الحدود.
وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرالاتصال والعلاقات مع البرلمان صباح اليوم الجمعة في نواكشوط أن العملية جاءت في أعقاب الحصول على معلومات استخباراتية تفيد بتخطيط عناصر تابعة للقاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي للهجوم على قاعدة عسكرية فى باسكنو(شرق مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي).
وقال الوزيران قوات الجيش الموريتانية بادرت بالهجوم الذى خلف ستة قتلى وفرار اربعة عناصرآخرين من بينهم جريح وهو الهجوم الذى تم.
وتم الاستيلاء على بعض الذخائر والأسلحة الفردية و الجماعية ووسائل الاتصال والإرشاد ووثائق فيما لم تسجل أية خسائر فى صفوف عناصرالقوات المسلحة الوطنية .
وأشاروزيرالدفاع وكالة إلى ان موريتانيا تقدم شكرها لفرنسا على دعمها للعملية وتوفيرالمعلومات الاستخباراتية .
وكان وزيرالاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد حمدى ولد محجوب قد أشار إلى ان تنظيم هذه النقطة الصحفية ياتى فى إطارالشفافية التي تنتهجها السلطات العمومية خدمة للمواطن وللصحافة من اجل تنوير الرأي العام الوطني والدولي حول العملية.
وأضاف ان القوات المسلحة الموريتانية قررت متابعة الإرهابيين الذين يشكلون تهديدا ضد بلدنا فى كل وقت وأينما كانوا من اجل حماية أكثر لأمن موريتانيا .
وجرت وقائع المؤتمر بحضورالعقيد الطيب ولد ابراهيم مدير الاتصال بقيادة الاركان الوطنية والسيد محمد المختار ولد محمدالامين مدير الصحافة المكتوبة بوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان.
آخر تحديث : 23/07/2010 10:00:00