سياسة

بلادنا تشارك في الندوة الدولية حول القدس في الرباط*

نواكشوط,  29/10/2009
ترأست وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون ، السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس، اليوم وفد بلادنا في الندوة الدولية حول القدس، المنظمة اليوم وغدا في العاصمة المغربية من طرف وكالة بيت مال القدس ومؤسسة ياسر عرفات.
وقد ألقت السيدة الوزيرة خطابا أمام الندوة دعت فيه إلى " دعم صمود أشقائنا في مدينة القدس الشريف، الذين يعانون التنكيل والتهجير، ويفدون بأنفسهم وأموالهم أولى القبلتين وثالثَ الحرمين الشر يفين".
وقالت السيدة الوزيرة إن " هذه الندوة تنعقد في ظرف دقيق من تاريخ مدينة القدس الشريف، التي تُصر قوات الإحتلال الإسرائيلي على طمس هُويتها العربية والإسلامية، وتشريد سكانها وتدمير معالمها التاريخية".

ومضت السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس إلى القول " إن هذه الوضعية تستوجب منا مدَّ وكالة بيت مال القدس الشريف بالوسائل الضرورية لتحقيق أهدافها في الحفاظ على هوية المدينة وطابعها الديني والثقافي والحضاري، ومؤازرة صمود أهلها بالدعم المادي والمعنوي".

وجددت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون " استعداد موريتانيا للإسهام الفاعل في كل مجهود غايته دعم الشعب الفلسطيني الشقيق في استرجاع حقوقه السليبة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

آخر تحديث : 29/10/2009 18:30:00