الولايات

والي آدرار يشرف على افتتاح مقر فرع الجمعية الموريتانية لرعاية المعوقين

أطار,  10/05/2010
أشرف والي آدرار السيد صال صيدو صباح اليوم الأثنين على افتتاح مقر فرع الجمعية الموريتانية لرعاية المعوقين وذلك بحضور السلطات الإدارية والأمنية وعمدة البلدية ورئيس الجمعية المذكورة وجمع غفير من منتسبيها.
وقد تحدث السيد محمد يحي ولد البخاري رئيس المكتب الجهوي للجمعية بالمناسبة عن أهداف المكتب الرامية إلى الوصول إلى كل المعاقين في الولاية من أجل توفير فرص عمل لهم ودمجهم في الحياة النشطة.
وبدوره أبرز عمدة بلدية أطار السيد سيدي احمد ولد أهميمد أولوية العناية بهذه الشريحة من ذوي الأحتياجات الخاصة مؤكدا على ضرورة تنظيمها ومطالبا بإسهام الجميع في نجاح هذا المشروع الإجتماعي .
أما السيد جمال ولد عبد الجليل رئيس الجمعية الموريتانية لرعاية المعوقين فقد أشاد بهذا الإنجاز الذي وصفه بالهادف إلى دمج ورعاية وتأطير ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الحياة الكريمة لهم مسترشدا بأمثلة من نشاطات الجمعية في مجالات التكفل والبناء والتكوين وشراء الأدوية والأضاحي لصالح هذه الفيئة من المواطنين، داعيا الفاعلين الخيرين إلى الاستثمار في هذه المشاريع .
ووزعت خلال الحفل 6 عكاكيز طبية و 44 طردا من الملابس لصالح المعاقين .
وكان الوالي قد تفقد المقر الجديد للجمعية وأطلع على كيفية الانتساب والاستراتيجية المتبعة في إعداد قوائم المعوقين وبطاقات الإعاقة والبيانات المتعلقة بالمنتسبين لفرع الجمعية والبالغ عددهم 180 معاق في مقاطعة أطار وضواحيها.
وقد ثمن السيد الوالي العمل المنجز ودعا المسؤولين في المكتب الجهوي للمعاقين إلى التدقيق وتوخي المصداقية في عملهم .
كما تابع فلما وثائقيا عرض لتأسيس الجمعية الموريتانية لرعاية المعاقين ونماذج من أنشطتها وورشاتهاالتكوينية.

آخر تحديث : 10/05/2010 12:17:09