أنشطة الحكومة

تنظيم يوم تحسيسي حول مركز الميناء لاستقبال وإعادة التأهيل الإجتماعي للأطفال

نواكشوط,  14/07/2010
أشرف وزير العدل السيد عابدين ولد الخير، اليوم الاربعاء في نواكشوط، على انطلاق يوم تحسيسي ينظمه قطاعه لفائدة القضاة التابعين لمحكمة الاستئناف ويتناول عمل مركز الميناء لاستقبال وإعادة التأهيل الإجتماعي للأطفال الذين هم في حالة نزاع مع القانون.
وأكد وزير العدل في كلمة له بالمناسبة، أن حماية وترقية حقوق الطفل، تشكل أولوية لدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وأوضح أن الحكومة، تعمل على تجسيد تلك العناية من خلال تحقيق الالتزامات الدولية لموريتانيا منذ المؤتمر الدولي حول الطفولة المنعقد سنة 1990.
وأضاف أنه في هذا الإطار، تم إصلاح العدالة الخاصة بالقصر من خلال وضع نظام قضائي خاص لحل القضايا التي يكون الأطفال فيها طرفا وبواسطة تكوين كادر بشري أصبح يضطلع بمهام استقبال ودمج وحماية القصر الجانحين.
وشكر الوزير الهيئة الايطالية "أرض الرجال" ومن خلالها الحكومة الايطالية على الدعم الذي تقدمه لموريتانيا خاصة في مجال العناية بالقصر.
وحضر حفل افتاح هذا اليوم، وزيرا الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد حمدي ولد محجوب والشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة السيدة مولاتي بنت المختار ورئيس المحكمة العليا السيد السيد ولد الغيلاني والمدعي العام لدى المحكمة العلياالسيد امبارك ولد الكوري والامين العام لوزارة العدل وعد من مسؤولى هذا القطاع
آخر تحديث : 14/07/2010 16:15:00