أنشطة الحكومة

توقيع اتفاقية تمويل بين بلادنا وفرنسا لتقوية توزيع المياه في ألاك

انواكشوط,  12/07/2010
تم مساء اليوم الاثنين بمبانى وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية في نواكشوط التوقيع على اتفاقية تمويل بين بلادنا وفرنسا تبلغ قيمتها550 الف يورو، اى ما يعادل 200 مليون اوقية.
ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني السيد اغظفن ولد اييه، وزير الصيد والاقتصاد البحرى، وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية وكالة، وعن الجانب الفرنسي سعادة السيد ميشل فاند بورتر، سفير فرنسا المعتمد لدى موريتانيا.
كما حضر توقيعها كل من السيد محمد الامين ولد آبي، وزير المياه والصرف الصحي، وجيلى الانيه، مدير الوكالة الفرنسية للتعاون.
وتهدف هذه الاتفاقية الى تقوية توزيع المياه الصالحة للشرب فى مدينة الاك، حيث سيمكن هذ التمويل، الممنوح على شكل هبة، من ربط شبكة توزيع الماء الصالح للشرب لمدينة الاك بآبار حقل بوحشيشه الواقع على بعد 12 كيلومترا من الخزان الرئيسي لتوزيع المياه فى المدينة.
واعرب وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية وكالة بالمناسبة، عن "شكر بلادنا للحكومة والشعب الفرنسيين على هذا الدعم السخي"، منوها بدعم فرنسا المتواصل لموريتانيا فى شتى المجالات التنموية.
وبدوره اوضح السفير الفرنسي المعتمد لدى بلادنا، أن الهدف من هذا المشروع هو دعم القدرة الانتاجية لشبكة الماء الصالح للشرب فى مدينة الاك.
واشار إلي ان هذ المشروع سيكون له الاثر الايجابي على ساكنة الاك خاصة فى ظل توسع حاجات السكان للماء، مضيفا ان ساكنة هذه المدينة التى تقدر ب 17000 ساكن تعانى من نقص فى انتاج الماء وخاصة خلال فصل الصيف.
وجرى التوقيع بحضور السيد محمد ولد الداهى، المدير العام للمشاريع والتمويلات بوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية والسيد محمد ولد لمرابط يحظيه، مدير تعبئة المصادر والعون الخارجي بنفس القطاع.
آخر تحديث : 12/07/2010 19:20:00