إقتصاد

انطلاق حملة تشجير فى سهل دمان بولاية انشيري

أكجوجت,  24/10/2009
انطلقت اليوم في بلدة دمان(ولاية انشيري) حملة تشجير واسعة فى منطقة سهل دمان الواقع 55 كلم جنوب مدينة اكجوجت.
وتنفذ هذه الحملة منظمة أمل اينشيري غير الحكومية بدعم وتمويل بلغ 17 مليون اوقية من طرف حكومة جزر الكناري عن طريق منظمة كناريا للتعاون الدولي.
واشرف على انطلاقة هذه الحملة الوالي المساعد المكلف بالشؤون الادارية الوالي وكالة السيد محمد عبد الله ولد محمد عبد الرحمن.
ويسعى القائمون على هذه العملية الى غرس 3500 شجرة من ضمنها الأشجار المثمرة بالاضافة الى أخري واقية من زحف الرمال على مساحة قدرها 20 هكتارا.
وثمن الوالى المساعد جهود القائمين على هذه المحمية وجهودهم في الماضي الذى لولاه لما اقتنع الممول بتمويل هذا المشروع الجديد.
وطالب الجميع بالحذو حذو القائمين على هذه المحمية من اجل تجسيد الارادة القوية لبناء هذا الوطن في كل المجالات و هو الهدف من انشاء وتشريع المنظمات غير الحكومية.
واوضح السيد بلاهي ولد البخاري رئيس منظمة امل اينشيري ان مكونات انجاز هذا المشروع تتألف من انشاء بئر ارتوازية مزودة بمضخة وخزان كبير بالاضافة الى اربع خزانات صغيرة ومشتلة فيها كل انواع الأشجار واربعة محميات مسيجة ساحة كل واحدة منها 5 هكتار بالاضافة الى تكوين بعض الشباب على تقنيات التشجير.
واكد ان الهدف من هذا المشروع هو اعادة تأهيل القرية وحمايتها من الرمال الزاحفة وهو ما ينطبق على جميع القري التى تدخلت فيها المنظمة حتى الآن داعيا الجميع الى المساهمة فى مكافحة التصحر.
وتجدر الاشارة الى ان انطلاقة هذه الحملة جرت بحضور حاكم مقاطعة اكجوجت احمد ولد محمد محمود ولد أديه وعمدة بلديتها السيد سيدى ولد المان ورؤساء المصالح الجهوية بولاية اينشيري.

آخر تحديث : 24/10/2009 17:36:00