انواكشوط,  21/10/2009

استقبل السيد محمد ولد ابيليل وزير الداخلية واللامركزية صباح اليوم الأربعاء بمكتبه في نواكشوط سعادة السيد.. هانز جورج غاستانلوير،رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى موريتانيا رفقة بعض معاونيه.

وخصص اللقاء لبحث علاقات التعاون القائم بين بلادنا والاتحاد الأوروبي خاصة في مجالات اللامركزية والأمن والهجرة غيرالشرعية.

وأكد وزيرالداخلية واللامركزية لوفد الاتحاد الأوروبي جدية السلطات العمومية الموريتانية في تنفيذ سياسة اللامركزية وقناعتهاالراسخة بأهميتهابالنسبة لدفع عجلة التنميةالمحلية.

وأضاف ان ظاهرة الهجرة غيرالشرعية مسألة دولية تتجاوز حدود وجهود كل دولة على حدة وبالتالي لابد من تعزيزالتعاون الدولي في هذاالمجال وتفعيل دور جميع الشركاء في هذاالمجال.

وبدوره أبدى مسؤول الاتحاد الأوربي استعداد الاتحاد لتفعيل مختلف مجالات تعاونه مع موريتانيا خاصة في مجال اللامركزية ومساعدة الدولة وأجهزتها الأمنية في التصدي لظاهرة الهجرة غيرالشرعية.

وحضراللقاء كل من السيدين محمد ولد محمود ابراهيم وسيدى ولد مولود على التوالي،مكلف بمهمة، منسق برنامج دعم اللامركزية ومستشار، مكلف بالتعاون الدولي بوزارة الداخلية واللامركزية.
آخر تحديث : 21/10/2009 08:37:54

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية