انواكشوط,  20/10/2009
بدأت اليوم الثلثاء فى انواكشوط دورة تكوينية لصالح 30 صحفيا من الصحافة العمومية والخاصة منظمة من طرف نقابة الصحفيين المستقلين فى موريتانيا بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للتنمية من اجل تعززيز قدرات الصحفيين فى مجال تغير المناخ.
وياتى تنظيم هذا التكوين فى اطار تخليد أسبوع الامم المتحدة لعام 2009 ويسعى من خلاله المنظمون الى الرفع من قدرات الصحفيين في مجال حماية البيئة ومواجهة التغيرات المناخية و التحسيس بالسياسة الوطنية لحماية البيئة.
كما ترمى الورشة التى تستمر على مدى يومين الى تعبئة الصحفيين على العمل الدؤوب من اجل تحسيس المواطنين ودعم جهود السلطات العمومية الرامية إلى تطبيق سياسة ناجعة في مجال تحقيق أهداف الألفية للتنمية ومكافحة التغيرات المناخية وحماية البيئة، اضافة الى التعريف بأهمية منظمة الامم المتحدة وهيئاتها المختلفة ودروها في معالجة القضايا العالمية التي من أهمها إشكالية التغيرات المناخية.
واوضح الامين العام لنقابة الصحفيين المستقلين السيد احمدو ولد اياهى، ان تنظيم هذه الورشة جاء شعورا بالمسؤولية المنوط بالنقابة ووعيا منها بمخاطر التغيرات المناخية وما لها من آثار وأضرار بيئية واقتصادية وساسية بالغة.
وعبر عن حرص الصحفيين على العمل من أجل مواجهة تأثيرات تغير المناخ من خلال تنظيم هذه الأيام التكوينية التى تأتي متزامنا مع احتفالات الامم المتحدة وهي مناسبة للاشادة بدور هذه المنظمة والامكانيات التى تتيحها للشعوب والأفراد لاسيما على صعيد مواجهة التحديات الكبرى للبشرية وعلى رأسها مشكل التغيرات المناخية .
وابرز الامين العام الدور المحوري الذي تقوم به وسائل الإعلام في التحسيس والتعبئة والتأثير في اتجاهات الناس وقيمهم وسلوكهم وخاصة فيما يتعلق بتعاملهم مع البيئة والوسط الطبيعي.
وبدروه اكد ممثل هيئات الامم المتحدة العاملة فى موريتانيا السيد غي غوفرو، على اهمية التوعية حول المناخ والدور البارز للصحفيين كقادة راي فى اشاعة الافكار حول ضرورة حماية البئية وتحسيس الجمهور والرأي العام حول هذا الموضوع.
وقال ان الدول النامية هي الضحية الاولى للتغير المناخى نظرا لمساهمته الضيئلة فى تلوث البيئة مما يحتم عليها السعي الحثيث لحماية اجيالها من الانعكاسات السلبية للتغير المناخى.
آخر تحديث : 20/10/2009 16:48:00

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي