انواكشوط,  19/10/2009
احتضت غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية في انواكشوط اليوم الاثنين اجتماعا بين فاعلين اقتصاديين تونسيين من غرفة التجارة والصناعة لصفاقس ورجال اعمال وفاعلين اقتصاديين موريتانيين.

وفي هذا السياق أوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية السيد محمدو ولد محمد محمود في كلمة بالمناسبة ان هذا اللقاء يندرج في نطاق اتفاقية التعاون بين المؤسستين القنصليتين الموريتانية التونسية الموقعة في تونس في اطار اعمال اللجنة المشتركة الكبرى الموريتانية التونسية للتعاون.

واضاف ان من شان هذه الاتفاقية ان تدفع البلدين الى آفاق أرحب للتعاون ذي المنفعة المتبادلة تدعيما لعلاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين على المستوى الثنائي منذ القدم وعلى مستوى اتحاد المغرب العربي وغيره من الهيئات الاقليمية والدولية.

وقال ان موريتانيا ليست فقط ذلك البلد الذي اعطته ثقافته في المشرق والمغرب سمعة شنقيط بلد المليون شاعر وانما تتمتع بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي المتميز عالميا بتواجد تجاري ديناميكي في افريقيا جنوب الصحراء فضلا عن توفرها على أكثر من 800 مؤشر معدني بامكانات اقتصادية كبيرة ومتنوعة يمكن استغلالها على السطح.

وبدوره أكد المتحدث باسم وفد الفاعلبن الاقتصاديين التونسيين السيد محمد كلاي ان من مشاغل غرفة التجارة والصناعة بصفاقس العمل بجد من اجل ربط الصلة بين رجال الاعمال التونسيين ونظرائهم الموريتانيين.

وقال ان اللقاء سيكون ثريا ويضيف لبنة جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين مما سيدعم كافة التبادلات التجارية والاقتصادية املا ان يكون منطلقا للقاءات أخرى.

ودعا رجال الاعمال الموريتانيين الى المزيد من العمل الى جانب نظرائهم التونسيين من اجل تطوير علاقات التعاون التجارية والاقتصادية لتقريب الفاعلين الاقتصاديين فيما بينهم لبلورة العديد من المشاريع وفتح المزيد من آفاق العلم والاستثمار بين البلدين.

وابرز السفير التونسي المعتمد لدى موريتانيا السيد عبد الرحمن علي بلحاج مكانة العلاقات المتميزة القائمة بين موريتانيا وتونس منبها الى ان حضور 200 من رجال الاعمال التونسيين في فترات سابقة الى موريتانيا دليل على وجود تبادلات تجارية واقتصادية حيوية على مستوى عال بين البلدين.

وحث على ضرورة تكاتف الجهود ومضاعفتها لتحقيق المزيد من المكاسب التجارية بين تونس وموريتانيا.
وحضر اللقاء الامين العام للغرفة السيد وان عبد العزيز.

آخر تحديث : 19/10/2009 10:49:25

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي