ثقافة و تعليم

اختتام السنة الدراسية على مستوى المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية

نواكشوط,  30/06/2010
اشرف السيد لمام الشيخ ولد اعلي، الامين العام لوزارة التوجيه الاسلامي والتعليم الاصلي صباح اليوم الاربعاء على حفل اختتام السنة الدراسية 2009/2010 على مستوى المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية المنظم من طرف قسم الاتحاد الوطني لطلاب موريتانيا(قسم المعهد) تحت شعار "المعهد الجامعة حلم طالب ووعد مسؤول" .
وقال السيد سيدي محمد ولد ميابى، المدير العام للمعهد في كلمة له بالمناسبة انه تم التغلب على الظروف الخاصة التي تم فيها اختتام العام الجامعي بفضل العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لهذاالقطاع.
واضاف ان هذه الظروف لم تمنع المعهد من ان يشهد اقبالا طلابيا كبيرا حيث وصل عدد المسجلين 3700 طالبا من بينه 352 وافدا من الدول الصديقة كما تميز العام الجامعي بالتحاق اول دفعة من خريجي المعاهد الجهوية للتعليم الاصلي بالمؤسسة.
وقال ان عطاء هيئة التدريس ورغبة الطلاب في التحصيل وسهر الادارة العامة على توفيرالجو الملائم مكن من الحصول على نتائج من اهمها تغطية الانشطة المكثفة غير المنهجية كالرحلات الطلابية الى بعض الولايات وتسوية الامور العالقة من خلال صرف متأخرات العام الدراسي السابق ومنح 181 طالبا.
واكد السيد امين ولد البشير، المتحدث باسم هيئة التدريس ان العلوم التي يدرسها المعهد ظلت الى عهد قريب محط اهتمام اسلافنا حيث كانوا يدرسون القرآن الكريم وعلومه والفقه والاصول والتفسير والنحو والصرف والبلاغة ممايعزز المكانة الكبيرة للهئية التي يدرسون فيها ويجعلهم يواصلون العطاء دون ملل او كلل.
وتقدم بالشكر والامتنان لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لما يوليه من من اهتمام للعلم والعلماء والمحاظر التي تشكل الوجه الحضاري الحقيقي لبلادنا . وشدد السيد محمد محمود ولد عبد الله، الامين العام للاتحاد الوطني للطلاب الموريتانيين على اهمية التكامل بين الطلاب والادارة من اجل الصالح العام الذي على اساسه انشأت المؤسسة وذلك من خلال رفع مطالب طلاب المعهد الى ادارته والمساهمة في الى جانبها في تسويتها.
وذكرالسيد عبد الله ولد محمد الامين نائب رئيس الاتحاد بالانجازات التي حققها المعهد خلال السنة الدراسية المنصرمة استجابة لمطالب الطلاب .
وتقدم في هذا الاطار بجملة من المطالب من بينها تحويل المعهد الى جامعة وبناء مطعم وسكن خاصين بطلاب المعهد وغيرها من المطالب التي وصفها بالملحة والضرورية.
وجرى الحفل بحضور الامينة العام لوزارة التعليم الاساسي والثانوي وشخصيات اخرى.
آخر تحديث : 30/06/2010 14:43:12