مجتمع

مفوض الأمن الغذائي يشرف بأطار علي انطلاق المرحلة الثالثة من المشاريع الصغيرة

أطار,  15/10/2009

أشرف السيد محمد ولد محمدو مفوض الأمن الغذائي صباح اليوم بالمركز الثقافي لبلدية أطار في ولاية آدرار على انطلاق المرحلة الثالثة من المشاريع الصغيرة الممولة من طرف مشروع التخفيف من الفقر ومحاربة سوء التغذية في الولايات الشمالية المعروف ب "البرنامج الايطالي"، وذلك بحضور الوالي المساعد المكلف بالشؤون الادارية، الوالي وكالة وحاكم مقاطعة أطار وممثل التعاون الايطالي السيد مارسيلو بول تاري والسلطات الأمنية والبلدية ورؤساء المصالح الجهوية والفاعلين وهيآت المجتمع المدني.

وتتمثل المرحلة الثالثة من هذا البرنامج في انجاز 47 مشروعا صغيرا تضم دكاكين، تعميق آبار، مزارع خضروات، تسييج مزارع وتشييد مراكز صحية بغلاف مالي يفوق 250 مليون أوقية، وكذا انطلاق برنامج التغذية للعام 2009 -2010 الذي يتم بموجبه فتح 65 مركزا للتغذية الجماعية لصالح 2051 مستفيد في الولايات الشمالية وعشر كفالات مدرسية توفر الغذاء لألف تلميذ في المدارس التجميعية.

وتحدث مفوض الأمن الغذائي بالمناسبة، عن توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للمفوضية بالتدخل وتحسين الظروف المعيشية للشرائح الهشة من المجتمع وثمن مستوى الشراكة المتميزة والتعاون المثمر بين بلادنا والتعاون الإيطالي، مبرزا ان المشاريع المذكورة "تم تحديدها بالتشاور مع السلطات الإدارية والمستفيدين تكريسا لنهج الشفافية وضمانا لجودة الأعمال".

وكان مفوض الأمن الغذائي قد أشرف مساء أمس على توقيع اتفاقية تنفيذ تتعلق بتسييج بواد "اركينه" التابع لبلدية الطواز بسياج طوله 7 كلم بتكلفة قدرها15 مليون أوقية.

كما أشرف السيد محمد ولد محمدو في بلدة آزوكي التابعة لبلدية عين أهل الطايع، علي توقيع اتفاقيات أخري لتنفيذ وإعادة تأهيل وإصلاح حاجزين رمليين في أزوكي وتيارت وإقامة مجزرة، بغلاف مالي ناهز 18 مليون أوقية.

وشملت زيارة المفوض، مركز التغذية الجماعية بأدباي بمدينة أطار.


آخر تحديث : 15/10/2009 10:24:00