نواكشوط,  12/10/2009
أفتتحت اليوم الثلاثاء فى فندق حليمه بنواكشوط، الورشة الوطنية حول تخطيط وتسيير وتقويم برامج البحث الزراعي فى بلادنا، تنظمتها وزارة التنمية الريفية بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة "فاو" لفائدة مؤسسات البحث والتكوين والارشاد.

وترمي هذه الورشة - التى تندرج فى اطار سلسلة ورشات حول ميادين تطال التشخيص التشاركي لحاجيات البحث الزراعي وكيفية القيام بدراسات لمشاريع البحث الزراعي ينظمها القطاع تباعا- الى تقوية قدرات البحث والتكوين والارشاد وذلك بتمويل من التعاون الاسباني عن طريق منظمة الاغذية والزراعة.

وأبرز السيد عالي فال، الامين العام لوزارة التنمية الريفية لدي افتتاحه أعمال الورشة أن السلطات العمومية قررت أن تسخر كل المؤهلات الزراعية والرعوية للبلاد من أجل مواجهة التحديات التي فرضتها الحالة الغذائية العالمية.

وقال انه فى هذا الاطار تبذل حاليا جهود مضنية من أجل ضمان وتسهيل ولوج المنتوجات الغذائية الى عموم التراب الوطني، الى جانب اجراءات عملية من أجل تحسين الانتاج الزراعي للبلاد، مشيرا الى أن البرنامج الذي تندرج فى سياقه هذه الورشة يسعي الى تعزيز القدرات البشرية والمؤسسية للنظم الوطنية للبحث والارشاد الزراعيين فى كل من موريتانيا والسينغال ومالي وأنه سيمكن - بدون شك- من اقامة شراكة مثمرة ومستديمة خاصة على مستوي المصالح الزراعية.

وتقدم بالشكر الى منظمة الاغذية والزراعة لدعمها لجهود بلادنا فى مجال البحث الزراعي والى حكومة اسبانيا لمواكبتها المسيرة التنموية فى البلاد.

وكان ممثل منظمة الاغذية والزراعة فى نواكشوط السيد راديزاف بافلوفيك، قد ألقي كلمة أشار فيها الى أن الورشة الحالية تدخل فى سياق سلسلة ورشات تكوين، منظمة فى اطار تنفيذ المشروع الجهوي "لتطوير الانتاجية الزراعية عبر تقوية قدرات النظم الوطنية للبحث والارشاد الزراعيين".

وجدد فى ختام كلمته استعداد منظمة"الفاو" لمواصلة دعمها للحكومة الموريتانية فى مساعيها التنموية خاصة فى ميدان تعزيز القدرات من أجل مكافحة الجوع وسوء التغذية.

وحضر حفل افتتاح هذه الورشة التى تدوم خمسة أيام المكلف بمهمة لدي ديوان وزير التنمية الريفية والمفتش العام بالوزارة ومدير التعاون الاسباني فى نواكشوط.
آخر تحديث : 12/10/2009 10:24:00

الشعب

آخر عدد : 11551

العملات

18/09/2018 11:49
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5141.92

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي