انواكشوط,  09/10/2009
أعلن مساء اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات في نواكشوط عن اندماج حزبي التجمع من اجل موريتانيا"تمام" والاتحاد من اجل الجمهورية.

جاء الإعلان عن هذا الاندماج كما اوضح الدكتور الشيخ المختار ولد حرمة ولد ببانا رئيس حزب التجمع من اجل موريتانيا "تمام" نتيجة" تشابه المشاريع السياسية للحزبين وتبنيهما للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية ورغبتهما فى التعاون من اجل الدفع بموريتانيا إلى الأمام".

وأضاف ولد حرمة فى كلمة له بالمناسبة ان هذا القرار تم اتخاذه بالإجماع خلال جمعية عمومية غير عادية لحزب "تمام" الأسبوع الماضي انطلاقا من تحليل معمق لوضعية البنية الحزبية فى موريتانيا تم من خلاله التوصل الى جملة من المعطيات من أبرزها تشابه البرامج السياسية المؤدية الى بعثرة الجهود الحزبية عوض الاتحاد والعمل بشكل جماعي لتهذيب الجماهير وتأطيرها خدمة للمصلحة الوطنية.

وعبر السيد محمد محمود ولد محمد الأمين،رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية فى كلمة جوابية بالمناسبة عن ترحيبه بقرار حزب التجمع من اجل موريتانيا (تمام) القاضى بالاندماج الذى سيشكل إضافة نوعية بتجربته السياسية وقدرته على التعاطي مع الشأن الوطني .

وقال ان المرحلة الراهنة للبلاد تتطلب تضافر الجهود خصوصا بين من يلتقون فى التصور والأفكار والنهج سبيلا الى الاسهام فى تجسيد برنامج رئيس الجمهورية مبرزا ان هذا الاندماج سيعطى دفعا قويا لمعالجة كافة القضايا المطروحة من اجل بناء الوطن وعزته ورفاهيته.

جرى الحفل بحضور بعض بعض رؤساء الأحزاب وشخصيات سياسية.

آخر تحديث : 09/10/2009 17:36:00

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11741

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية