أنشطة الحكومة

انطلاق اشغال اللجان المشرفة على اكتتاب (500) امام

نواكشوط,  28/06/2010
انطلقت اليوم الاثنين بوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلى في نواكشوط اشغال اللجان المشرفة على اكتتاب (500) امام فى عموم التراب الوطنى.
وقد أشرف على انطلاقة اللجان السيد احمد ولد النينى وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلى، حيث دعا في كلمة كافة أعضاء اللجان الى التحلي بالمسؤولية والعمل بكل جدية وشفافية واخلاص سبيلا الى اعطاء كل ذي حق حقه.
وقال أن هذا القرار الذى يمنح كل امام راتبا بمبلغ (50000) أوقية للشهر يدخل فى اطار الاهتمام الخاص والعناية المتميزة التى يوليها رئيس الجمهورية للشأن العام الوطنى عموما ، ولأئمة المساجد خصوصا لما لهم من دور بارز فى توجيه وارشاد المواطنين وحمايتهم من مخاطر الغلو والانحراف.
وأضاف أنه تقرر اختيار العدد المذكور من أئمة المساجد الجوامع
من أصل (1820) مسجدا تمثل مجموع الجوامع على المستوى الوطنى ، حيث ستشرف لجنة مركزية من خيرة العلماء تتفرع منها لجان جهوية ومحلية على اختيار المستحقين
انطلاقا من نسبة المساجد الجوامع على مستوى كل ولاية.
وحث فى الاخير على الابتعاد عن التصرفات غير الائقة فى هذه المسابقة كالوساطة
وغيرها مما يمنع ايصال الحقوق الى أصحابها.
وقد تم انشاء لجنة عليا مكلفة بالاشراف على المسابقة فى جميع مراحلها، وحل الاشكالات التى تعترض عمل اللجان والمصادقة على المعايير والشروط المتعلقة
بها واعداد لوائح المتسابقين.
ومن شروط هذه المسابقة أن لايقل عمرالامام عن (25)سنة ولايزيد على (75) سنة، وأن يكون حافظا لربع القرآن على الاقل،وأن يكون قد درس متني الاخضرى وابن عاشر، وأن لا يكون موظفا للدولة، وأن يكون ذا مسجد تقام فيه الجمعة أو الصلوات الخمس.
آخر تحديث : 28/06/2010 12:14:07