نواكشوط,  05/10/2009
انطلقت صباح اليوم الاثنين بمدينة العيون فى الحوض الغربي أشغال ورشة تنظمها وزارتا الصحة والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالتعاون مع هيئات الأمم المتحدة في بلادنا، حول انطلاقة برنامج تسريع مكافحة الجوع وسوء التغذية لدى الأطفال في الجنوب الشرقي الموريتاني والممول من طرف التعاون الإسباني بغلاف مالي قدره 7 ملايين و500 ألف دولار على مدى 3 سنوات.
وأكد السيد محمد ولد اعل التلمودي الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة أن هذا اللقاء يندرج في إطار جهود الحكومة الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان وخاصة الفئات التي يتعرض فيها الأطفال دون سن الخامسة في الحوضين لنقص حاد في التغذية.

وقال إن الحكومة ومنظمة الأمم المتحدة قامتا بوضع أنشطة متكاملة في إطار المشروع الذي يهدف الي تحقيق مجموعة من التدخلات الوقائية والعلاجية في مجالات التغذية والأمن الغذائي، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى الوصول إلى الأطفال دون سن الخامسة والنساء ما بين 15 إلى 49 سنة.
وثمن السيد محمدي ولد صباري والي الحوض الغربي بدوره جهود البرنامج مبرزا أن الدراسات أثبتت أن 25% من الأطفال الموريتانيين الذين يعانون من سوء التغذية متواجدون في الحوضين.
وأعرب السيد أكريستيان أسكوك ممثل اليونيسيف فى بلادنا من جهته عن سروره لحضور حفل انطلاقة البرنامج من مدينة العيون التي قال إنها مهد الحضارة والثقافة، مشيرا إلى أهمية الفترة التي ينطلق فيها البرنامج قبل شهر من تخليد الذكرى العشرين لإتفاقية حقوق الطفل.
كما تناول الكلام مدير التعاون الإسباني والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في بلادنا، فأكدا التزام الجهات التى يمثلانها بمواصلة دعم بلادنا في مختلف المجالات التنموية.
وحضر حفل انطلاق الورشة، الأمين العام لوزارة الصحة وممثلون عن مفوضية الأمن الغذائي والسلطات الإدارية في ولايتي الحوضين.
آخر تحديث : 05/10/2009 15:45:53

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11742

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية