أنشطة الحكومة

موريتانيا تشارك في مؤتمر آفاق التعاون بين الدول العربية وجزر المحيط الهادئ

أبوظبي,  25/06/2010
شاركت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون السيدة الناها بنت حمدى ولد مكناس في أشغال مؤتمر آفاق التعاون بين الدول العربية وجزر المحيط الهادئ الذى اختتمت أشغاله أمس الخميس في قصر الإمارات بأبو ظبي فى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تحت الرئاسة المشتركة لوزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسي.

وقد تميزت الجلسة الإفتتاحية لهذا المؤتمر الذي دام يوما واحدا، بكلمات للوزير الإماراتي، والأمين العام للجامعة ورئيس الوفد الليبي، باعتبار الجماهيرية الليبية رئيس الدورة الحالية لجامعة الدول العربية، كما تحدث في الجلسة ولي عهد مملكة (تونغا) باسم جزر المحيط الهادئ.

وتابع المؤتمرون بعد الجلسة الافتتاحية عرضين قدم أولهما من جامعة الدول العربية وتناول (التحديات التي تواجهها الدول العربية) وقدم العرض الثاني من طرف وزير خارجية دولة (بالاو) حول (التحديات التي تواجه جزر المحيط الهادئ- الباسفيك).

وقرر المؤتمر في ختام أعماله اتخاذ خطوات عملية ترجمة لرغبة الطرفين في تعزيز التعاون المشترك بينهما تشمل إقامة منتدى للتعاون والتنسيق بين الدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية ودول جزر المحيط الهادئ على أن يكون مقر الأمانة العامة للمنتدى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشاركت في المؤتمر 21 دولة عربية و14 دولة من المحيط الهادئ الي جانب مشاركة كل من استراليا وانيوزلندا بصفة مراقب.
آخر تحديث : 25/06/2010 08:00:00