سياسة

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير مملكة بلجيكا الجديد

نواكشوط,  02/12/2009
تسلم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد سعادة السيد جان ليك بودسون سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لمملكة بلجيكا في موريتانيا.

وخص رئيس الجمهورية السفير البلجيكي بمقابلة حضرتها السيدة الناها بنت مكناس وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون.
وأدلى الدبلوماسي البلجيكي بعد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه:"لي الشرف إن قدمت أوراق اعتمادي إلى فخامة رئيس الجمهورية باسم صاحب الجلالة الملك آلبير 2 وأن أنقل تمنياته الخالصة لرئيس الجمهورية بالنجاح الكامل وللشعب الموريتاني.

وقد مكن اللقاء من الحديث عن الانشغالات الرئيسية لموريتانيا خاصة في مجال محاربة الفساد وسوء التسيير التي هي محل تأييد من طرف الحكومة البلجيكية، وكذلك محاربة الرشوة كمشكلة عامة تعاني منها الكثير من الدول الإفريقية والعالم.
ولن آلو جهدا من أجل تحفيز المؤسسات البلجيكية للتوجه إلى موريتانيا والاستثمار فيها.

وأضاف "أتقاسم مع رئيس الجمهورية هم محاربة الفقر وعدم المساواة في الفرص واعتقد انه من المشروع والمنطقي أن يجعل رئيس دولة من أولوياته هذا الهم، وستكون الحكومة البلجيكية على استعداد لمواكبة الحكومة الموريتانية ومساعدتها في هذا الشأن".

وقال السفير البلجيكي إن الحديث خلال اللقاء "شمل كذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بالأمن والإرهاب الدولي حيث تتضامن الحكومة البلجيكية مع موريتانيا في مواجهة هذه الإشكالية وسأعمل من جانبي خلال مأموريتي هنا على تعزيز العلاقات الثنائية لتتجاوز الإطار الدبلوماسي إلى مجال الأعمال".

وجرت مراسم التسليم بحضور كل من السادة:
الناها بنت مكناس، وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون
شياخ ولد اعل ،مدير ديوان رئيس الجمهورية
ماء العينين ولد التومي مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية
محفوظ ولد محمد احمد سفير ، مدير شؤون العالم العربي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون مدير الشؤون الأوروبية وكالة.
آخر تحديث : 02/12/2009 11:07:50