أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يستقبل كاتب الدولة الاسباني المكلف بالبيئة

نواكشوط,  01/12/2009
استقبل السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم السيد جوزيب بكسه كاتب الدولة الاسباني للبيئة والمياه والوسط الريفي الذي يزور بلادنا حاليا.

وجرى اللقاء بحضور الدكتور ادريسا جارا الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالبيئة والتنمية المستديمة وسعادة السفير الاسباني في نواكشوط السيد الو نزو ديسكالار مازاريدو .

وأدلى كاتب الدولة الاسباني بعد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه" نحن سعداء بلقاء رئيس الجمهورية في أعقاب اجتماعنا بالوزير الأول ووزيرة الشؤون الخارجية والتعاون خلال يوم حافل بالعمل تركز أساسا حول التعاون بين البلدين في مجال البيئة حيث تمكنا من التطرق للقضايا المرتبطة بالبيئة.

ووجدت فرصة إلى جانب نظيرى وزير البيئة الموريتاني لوضع الحجر الأساس لمركز الإرشاد والتكوين لصالح الحظيرة الوطنية لحوض آرغين.

وقد مكننا اللقاء مع رئيس الجمهورية من الحديث حول وضعية مواطنينا الأسبان الثلاثة الذين فقدوا حريتهم بطريقة مأساوية وعلينا العمل من اجل استعادة الحرية لهم.

ونحن نعترف بالدور الكبير الذى لعبته الحكومة الموريتانية في هذا الصدد وجهودها الكبيرة خلال اليومين الأخيرين من اجل إيجاد نهاية طيبة لهذه الوضعية السيئة ونحن على يقين من إمكانية ذلك"
آخر تحديث : 01/12/2009 18:44:13