مجتمع

اختتام الدورة التاسعة لمجلس ادارة المبادرة الافريقية للماء

نوكشوط,  01/12/2009
اختتمت زوال اليوم الثلاثاء أشغال الدورة التاسعة لمجلس إدارة المبادرة الإفريقية للماء بعد يومين عكف المشاركون فيهما على جدول اعمال تركز حول دراسة التقرير الصادر عن الدورة الثامنة ومواضيع أخرى تتعلق بمجالات تدخل المبادرة .

وشكر وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد الامين ولد آبي فى كلمة الاختتام الوفود المشاركة على ما بذلته من جهود من اجل إنجاح أعمال الدورة .

وهنأ وزير المياه رئيس المبادرة مثمنا النتائج التي حصلت عليها المبادرة في مجال تسيير المياه وتعزيز جهود الدول الأعضاء فيما يتعلق بتوفير المياه .

بدوره استعرض رئيس المبادرة مونيان مولالكي ما تم التباحث فيه خلال يومي الاجتماع مؤكدا ضرورة تعبئة الموارد اللازمة لتوفير مياه الشرب والتحسين من تسييرها .

وأضاف ان الاجتماع اعتمد خطة عمل مالية للعام 2010 تأخذ في الحسبان التغيرات المناخية والمشاكل التي تعانيهاالقارة الإفريقية .

وشكر رئيس المبادرة الحكومة الموريتانية على العناية والتسهيلات التي حظيت بها الوفود طيلة مقامها في موريتانيا مما كان له الاثر الايجابي في إنجاح أشغال الدورة .

وفي نهاية أعمالهم وجه المشاركون ملتمس شكر الى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على الاهتمام البالغ والتسهيلات الهامة التي اتيحت للوفود المشاركة خلال مقامها في موريتانيا .

وزار وزير المياه رفقة الوفود المشاركة في اشغال الدورة التاسعة لمجلس المبادرة الإفريقية للماء ورشات انجاز خزان المياه ومحطة الضخ الخاصتين بمشروع افطوط الساحلي الذي سيزود العاصمة انواكشوط بمياه الشرب حيث قدم المشرفون على هذه الورشات شروحا مفصلة حول الخصائص الفنية لهذه المنشآت المائية .

كما زار الوفد كذلك ميناء نواكشوط المستقل المعروف بميناء الصداقة وتعرف الوفد هناك على مكونات ومهام هذه المنشأة الاقتصادية الهامة
آخر تحديث : 01/12/2009 16:50:32