انواكشوط,  04/10/2009

أدى السيد احمد ولد باهيا وزير التعليم الثانوي والعالي اليوم الاحد زيارة لعدد من المؤسسات التعليمية في مقاطعات تيارت ولكصر وعرفات وتفرغ زينه والميناء وتوجنين على مستوى انواكشوط في اطار افتتاح السنة الدراسية للعام 2009 و2010.
وشملت الزيارة اعداديات تيارت 2 وتفرغ زينه وثانوية الميناء ومجمع مدارس الخيار الحرة واعدادية البنين وثانوية عرفات وثانوية توجنين 1 ومدارس العباقرة
والمدرسة العليا للاساتذة وجامعة انواكشوط.
وأكد الوزير فى ختام الزيارة للوكالة الموريتانية للانباء ان الهدف من الزيارة هو الاتصال باعضاء الاسرة التربوية وحثهم على المزيد من العمل بجد واخلاص من اجل الوطن والمواطن ومن اجل تعليم نوعي يمكن موريتانيا من التقدم الى الامام والتغلب على الصعاب التي كانت موجودة حتى الان.
واضاف انه زار خصيصا المؤسسات التي تضررت من الفيضانات الاخيرة كثانوية الميناء وذلك للاطلاع على مدى تقدم العمل الذي قيم به من اجل ردم كافة المستنقعات المائية داخل المؤسسة لاستقبال التلاميذ في ظروف جيدة.
واشار الى انه اطلع الاساتذة على قرب افتتاح شعبة للمفتشين في المدرسة العليا للاساتذة على مستوى التعليم الثانوي، مؤكدا ان "قرار رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز المتعلق بوضع حجر اساسي لمركب جامعي جديد يكتسى أهمية بالغة".
واوضح انه سيتم كذلك في نوفمبر المقبل افتتاح المعهد العالي للدراسات التكنولوجية في روصو، الذي لم يفتتح منذ إنشائه سنة 1995.
وقال انه ستم هذا العام افتتاح ثانويات للتميز بعد اجراء مسابقات لكافة الخوامس العلمية والادبية لانتقاء 25 تلميذا من كل فصل ومن ثم الاشراف على تعليمهم في هذه الثانويات المختارة والتي لا تضم الا التلاميذ المتفوقين.
وكان الوزير مرفوقا فى مختلف محطات زيارته بمدير التعليم العالي والثانوي وعدد من اطر الوزارة.

آخر تحديث : 04/10/2009 15:00:00

الشعب

آخر عدد : 11570

العملات

15/10/2018 09:53
الشراءالبيع
الدولار35.6936.05
اليورو41.3041.71

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي