نواكشوط,  04/10/2009
تسلم السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية صباح اليوم الأحد بالقصرالرئاسي فى نواكشوط أوراق اعتماد سعادة السيد عبد الله محمد التكاوى، سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسى الاماراتي بمقابلة حضرتهاالسيدة الناها بنت حمدى ولد مكناس، وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون.

وأدلى الدبلوماسي الاماراتي بعد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قال فيه:" كان لي الشرف العظيم ان أقدم الى فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز هذا اليوم الاوراق التي اعتمدني بموجبها صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة كسفير فوق العادة ومفوضا لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

ويطيب لي بهذه المناسبة أن أعبر عن سعادتي البالغة لتعييني سفيرا فوق العادة ومفوضا لبلادي لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية ،التي تربطها ببلادي أواصر الاخوة الوطيدة المتميزة والتي تستند الى أسس راسخة تجمع شعبي البلدين منبعها الروابط الاخوية التاريخية وأساسها وحدة الدين واللغة وانتماؤهما الى الامة العربية.

كما سعدت وتشرفت في الوقت ذاته أن نقلت لفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز والى شعبه الشقيق أحر التحيات وأطيب التمنيات من صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وشعب دولة الامارات الذي يكن للشعب الموريتاني الشقيق كل مودة وتقدير.

ولايفوتني أن أشيد بما أنجزه الشعب الموريتاني في عهد فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز من ازدهار سريع وانجازات رائعة في جميع المجالات وبالمستوى الذي وصلت اليه علاقاتناالمتينة والروابط الاخوية والتعاون القائم بين بلدينا الشقيقين ، وانني لن أدخر وسعا في تدعيم علاقات الاخوة وسأبذل جل اهتمامي على تعزيز هذه العلاقة وتطويرها وتوطيدها على مختلف الاصعدة لما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.
وفي سبيل تحقيق هذاالهدف السامي فانني أرجو مخلصاأن أحظى بالرعاية الكريمة من لدن فخامة الرئيس وحكومته الرشيدة.

وفي الختام أود أن أعرب عن عظيم احترامي واطيب تمنياتي لفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز بموفور الصحة والعافية ودوام التقدم والرخاء للشعب الموريتاني الشقيق في ظل قيادته الحكيمة.
والله أسال ان يحفظه ذخرا لوطنه وللعروبة والاسلام ويسدد على طريق الخير خطاه ".
وحضر مراسم تسليم اوراق الاعتماد السادة:
ـ الناها بنت حمدى ولد مكناس، وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون.
ـ شياخ ولداعل،مدير ديوان رئيس الجمهورية
ـ ماء العينين ولد التومي،مكلف بمهمة فى رئاسة الجمهورية
ـ محفوظ ولد محمد احمد مدير العالم العربي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

آخر تحديث : 04/10/2009 09:30:00

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي