أنشطة الحكومة

انطلاقة البرامج الاعلامية التى تواكب الحملة الزراعية 2010-2011

روصو,  15/06/2010
اشرف وزير التنمية الريفية السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار ووزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان، السيد حمدي ولد المحجوب صباح اليوم الثلاثاء في مدينة روصو على حفل انطلاقة البرامج الاعلامية التى تواكب الحملة الزراعية 2010-2011 .

وفي كلمته بالمناسبة أكد وزير التنمية الريفية أن قطاعه أعد برامج متكاملة تتعلق بالتحسيس والتأطير والارشاد يشرف على تنفيذها طاقم متعدد التخصصات ابتداء من اليوم بالتعاون مع الاذاعة الوطنية ومحطة روصو الجهوية.

وابرز العناية والاهتمام الذى يوليه رئيس الجمهورية لقطاع التنمية الريفية لما يمثله من أهمية اقتصادية للبلاد، مضيفا أن الحملة الزراعية تحظى بأولوية في سياسة الحكومة وتجسد ذلك في مقاربة جديدة ترتكز على الشفافية في التسيير والجدية في العمل.

وبدوره اوضح وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان أن الهدف من هذا النشاط الاعلامي هو جعل الارشاد والتأطير والتوعية في خدمة المزارعين والمنمين من أجل التحسين من إنتاجهم بالتعاون مع وسائل الاعلام.

وبين ان انطلاقة هذه البرامج تاتى تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية الهادفة إلى جعل الاعلام في خدمة التنمية ومن أجل إنجاح هذه الحملة ضمن جهود بلادنا الرامية الى تحقيق الاكتفاء الذاتي والقطيعة مع الممارسات التى أثرت سلبا على أداء هذا القطاع الحيوي.

بعد ذلك عقد وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان اجتماعا مع عمال المحطة الجهوية بمدينة روصو وذلك بحضور السيد يحي ولد الشيخ محمد فال والي اترارزه والسيد محمد سالم ولد بوكه المدير العام لإذاعة موريتانيا، حث خلاله العاملين على جعل الاعلام في خدمة التنمية بكل حرية وشافية مؤكدا أن حرية الرأي ليست شعارا وإنما هي وسيلة وهدف من أجل الاستماع بكل حرية ونزاهة إلى آراء المواطنين عبر وسائل الاعلام.

كما قام بعد ذلك بزيارة ميدانية شملت المكتب الجهوي للوكالة الموريتاينة للانباء ومكاتب المحطة الجهوية.
آخر تحديث : 15/06/2010 09:42:51