العيون,  08/02/2010
أوضح الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانه، وزير الصحة اليوم الإثنين في مدينة العيون، عاصمة الحوض الغربي أن قطاعه "عاني من تراكمات كثيرة أدت إلى تردي ألأوضاع الصحية وأن توجها جديدا لإصلاح القطاع يجري العمل على تنفيذه، طبقا لإرادة رئيس الحمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز".

وأكد الوزير، خلال إجتماع مع الكوادر الصحية في الولاية، أن على الجميع أن يشارك في إنجاح هذا التوجه،مشيرا إلى أن الدولة تتحمل مسؤولية ماهو قائم نتيجة لفترات من الفساد و أن كل الوسائل سيتم تسخيرها لتجاوز هذه الوضعية.

و أضاف أن جولته في الولايات الداخلية تهدف إلى التعرف على المشاكل و النواقص التي تعاني منها المنشآت الصحية.

و بخصوص ولاية الحوض الغربي، وعد الوزير بالتغلب على النواقص التي يعاني منها مركز إلإستطباب في لعيون، مشيرا إلى أن تجهيزات و معدات طبية بما فيها جهاز تصوير طبقي ستصل الولاية قريبا، مشددا على أن الرفع من مستوى الخدمات الصحية وتوفير العلاج للمواطن تتصدر أولويات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز و تندرج ضمن إلتزاماته للمواطنين في برنامجه الإنتخابي.

وفور وصوله مدينة العيون زار الوزير مستوصف لعيون ومركزها الإستطبابي الذي تبلغ طاقته الإستعابية 50 سريرا ويشتمل على عدة تخصصات للأطفال والنساء والأشعة والتوليد ومخبر لفحص الدم وأمراض العيون والأسنان والجراحة الباطنية.

كما تفقد مقر الإدارة الجهوية للعمل الصحي وترأس بها اجتماعا لهيئة التأطير الطبية واستمع إلى عرضين قدمهما كل من المدير الجهوي للعمل الصحي ومدير مركز الإستطباب الجهوى حول نظام العمل فيهما وبنيتهما الهيكلية والنواقص التي يعانيان منها في الكوادر والوسائل.

و كان الوزير قد زار رفقة والي الحوض الغربي السيد محمدي ولد صباري مركز الطينطان الطبي من فئة "أ" الذي تبلغ طاقته الإستعابية 20 سريرا حيث تعرف على أحوال المرضى في صالات الحجز واستمع إلى شروح حول تخصصات المركز الذي يشتمل على عدة صالات للحجز والتوليد والعلاج والمعاينة ومخبر لفحص الدم والبكتيريا وقاعة للتلقيح وقاعة لطب الأسنان وصيدلية وقاعة للأشعة.

كما اطلع على النواقص التي يعاني منها هذا المركز ووعد بتوفير جميع الوسائل الطبية وفاء بالتزامات رئيس الجمهورية بتطوير القطاع الصحي حتى يؤدي دوره كاملا خدمة للمواطن.

وفي طريقه إلى مدينة العيون قادما من الطينطان، توقف الوزير في قرية الملحس التابعة لبلدية حاسي عبد الله وقرية إدويرارة عاصمة البلدية حيث زار النقطتين الصحيتين فيهما.

آخر تحديث : 08/02/2010 18:48:00

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية