نواكشوط,  09/03/2010
نظمت الجمعية الموريتانية للترقية النسوية وحماية الطفولة والبئية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة اليوم الثلاثاء بالميناء يوما تحسيسيا حول مخاطر الملاريا وانعكاساته على الأسرة، وذلك ضمن الفعاليات المخلدة ليوم الثامن مارس، اليوم العالمي للمرأة .

وأكدت رئيسة الجمعية السيدة ميمونة بنت الصيام في كلمة لها بالمناسبة على أن الجمعية تخلد هذا العام العيد الدولي للمرأة تحت شعار"التحسيس حول مخاطر الملاريا وانعكاساتها على الأسرة"من خلال العديد من العروض والمحاضرات الهادفة الى القضاء على هذا الداء العضال .

وطالبت السيدة ميمونة المجتمع المدني أن يلعب دوره المكمل للجهود التي تقوم بها الدولة والمتمثلة في عملية التحسيس حول مخاطر الملاريا ، مشيدة في الوقت ذاته بالجهود التي بذلتها في مواجهة هذا المرض .

وتهدف هذه الجمعية الى حماية المرأة من خلال نشر الوعي والتحسيس حول المواضيع المرتبطة بالصحة الإنجابية وتشجيع البنات ومكافحة التسرب المدرسي والتفكك الأسري كما تعمل على مساعدة الأرامل والأيتام .

كما تهدف الجمعية الى حماية الطفولة عن طريق العناية بالصحة والتعليم وبانشاء دور للحضانة وحدائق للأطفال والبحث عن الوسائل الكفيلة بالقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع .

جرى الحفل بحضور السيدة ينصرها بنت محمد محمود مكلفة بمهمة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية والسيد محمد فاضل ولد محمد الأمين المفتش العام للوزارة .

آخر تحديث : 09/03/2010 14:24:00

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11805

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية