نواكشوط,  06/03/2010
اشرف وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولدحرمه ولد ببانا اليوم السبت بالمركز الصحي لمقاطعة تيارت على انطلاقة الحملة المتزامنة للتلقيح ضد شلل الاطفال تحت شعار:"معا بلا شلل حتى نقضى على الشلل".

وأستمع وزير الصحة رفقة الضيوف الى عرض حول شلل الاطفال فى مقاطعات نواكشوط وأرقام عن الحالات التى سجلت فى السنوات الماضية قدمه المديرالجهوى للصحة،
قبل ان يعطي اشارة انطلاق الحملة من خلال اعطاءجرعة لاحداطفال المنازل المجاورة للمستوصف.

وشدد وزير الصحة فى كلمة بالمناسبة على خطورة داء الشلل واهمية معالجته وتفاديه قبل استفحاله،مبرزا ان بلادنا تبنت فى السنوات الماضية قرارا بالتلقيح ضد شلل الاطفال بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتطرق وزير الصحة فى حديثه الى خطورة مرض الحصباء منبها الى أنه سجلت منه 600 حالة حتى الآن داعياالمواطنين الى أخذ الحيطة والحذر والتوعية الصحية الكاملة وممارسة التلقيح ضد هذين المرضين الفتاكين.

وأكد وزير الصحة أنه ليس لمرض الحصباء من العلاج الا الوقاية والعناية التامة محذرا من مضاعفات الحصباء اذا لم تتم المبادرة الى المراكز الصحية فور وجود حالة من هذه الحالات.

وشرح الدكتور الفاك ولد احمد بابا المديرالجهوى للصحة اهداف الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الاطفال حيث سبقتها ثلاث حملات تفصل بين كل واحدة منها والاخرى خمسة عشر يوما،مبرزا ان هذه المرحلة ستعقبها دورتان تشمل جميع ولايات الوطن.

وأضاف أن هذا النوع من الامراض الذى يظهر غالبا فى بعض الاحياء الهامشية والضعيفة ينبغى الاحتراز منه بتلقيح الاطفال بشكل مستمر لما فيه من خطورة .

وجرى انطلاقة هذه الحملة بحضور الامين العام لوزارة الصحة وممثلي منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف.

آخر تحديث : 06/03/2010 12:00:00

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11805

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية