أنشطة الحكومة

وزير الاسكان: تم توزيع مايزيد على عشرة آلاف قطعة ارضية بمدينة انواكشوط

نواكشوط,  04/05/2010
اكد السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابى، ان وزارته ستقوم بوضع حدود للعاصمة عبر حزام اخضر من اجل القضاء على الاحياء العشوائية، التى ستتم عملية تأهيلها فى كافة مدن البلاد.

واوضح خلال مداخلاته الليلة البارحة فى البرنامج التلفزيونى(الحكومة فى الميزان) الذى تقدمه التلفزة الوطنية ان عملية تأهيل الاحياء العشوائية انطلقت برؤية واضحة ومدروسة وتم خلالها توزيع مايزيد على عشرة آلاف قطعة ارضية فى مدينة انواكشوط واستصلاح مساحات كبيرة لايواء المرحلين.

واضاف ان الوزارة تتوفر على برنامج طموح للقضاء على ظاهرة الكزرة كما ان هناك تكاملا بين جميع القطاعات الحكومية ذات الصلة بالموضوع حيث قطعت اشواط كبيرة فى هذا المجال وتم تزويد مناطق ايواء المرحلين بالخدمات الاساسية من مراكز صحية وشبكة طرقية كما زودت بالماء والكهرباء.

واشار الوزير فى هذا الصدد الى ان رئيس الجمهورية اصدر تعليماته بتوفير خدمات الماء والكهرباء فى كافة احياء العاصمة انواكشوط قبل نهايةالسنة.

واكد الوزير ان الاسر المتبقية فى منطقة "لغريكة" سيتم ترحيلها الى شريط محاذ للحى الساكن يجرى العمل حاليا على تأهيله وان عملية تأهيل الحى الساكن قد تمت باستثاء بعض الامور البسيطة.

آخر تحديث : 04/05/2010 15:38:11