أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لوكالة امن الملاحة الجوية فى افريقيا ومدغشقر (اسكنا)

انواكشوط,  23/05/2010
استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الاحد بالقصر الرئاسي بانواكشوط ،السيد يوسف مهامات المدير العام لوكالة امن الملاحة الجوية في افريقيا ومدغشقر (اسكنا) الذي يزور موريتانيا حاليا.

وأدلى المدير العام بعد المقابلة للوكالة الموريتانية للانباء بتصريح قال فيه:ان وكالة أمن الملاحة الجوية في افريقيا ومدغشقر انشئت في 12 دجمبر 1959، وخلدت السنة الماضية في نفس التاريخ ذكراها الخمسين، مشيرا الى أن موريتانيا من بين الدول ال 15 المؤسسة لهذه الوكالة.

وقال ان الوكالة "مؤسسة عمومية تتكفل بأمن الملاحة الجوية، وتضم أعلى سلطة فيها المدير العام الذي يتعين عليه أن يقوم بزيارات دورية الى السلطات في الدول الاعضاء من أجل اطلاعهم على الوضعية العامة للوكالة خاصة ما يتعلق بطاقمها وخدماتها والمنشآت التابعة لها".

وأضاف أن هذه فرصة للمدير العام للاستماع الى تطلعات السلطات الوطنية في هذه الدول وما ينتظرونه من الوكالة، والاصغاء الى نصائحهم وتوصياتهم في هذا الشأن".

وأوضح المدير العام للوكالة انه جاء الى موريتانيا بصفتها عضوا مؤسسا من أجل وضع خدمات الامن لدى الوكالة في خدمة بلادنا في اطار سياستها الوطنية في مجال الامن خاصة على صعيد نوعية الخدمات والاشخاص والبنى التحتية من أجل ضمان استفادة الفضاء الجوي الموريتاني من خدمات أمن الملاحة الجوية شأنه في ذلك شأن الفضاء الجوي للدول التي ترتبط بمركز المراقبة الاقليمي في نواكشوط.

وجرت المقابلة بحضور السيد كمرا موسى سيدي بوبو وزير التجهيز والنقل.

آخر تحديث : 23/05/2010 14:14:24