منوع

انعقاد دورة المجلس المركزي للاتحاد العام للعمال الموريتانيين في نواكشوط

نواكشوط,  05/02/2010
بدأت مساء اليوم الجمعة بفندق وصال في نواكشوط اعمال دورة المجلس المركزي للاتحاد العام للعمال الموريتانيين بمشاركة الممثليات الجهوية للاتحاد في الولايات الداخلية ورؤساء الأقسام النقابية التابعة للاتحاد على مستوى العاصمة .

ويهدف هذا اللقاء الذى يدوم يومين الى مراجعة بعض المواد في النظام الداخلي والاعداد عن بعد لمؤتمرات وندوات الاتحاد ودوراته القادمة الى غاية 2011 التى ستشهد بدايتها عقد المؤتمر العام للاتحاد وتفعيل مختلف هياكله من القاعدة الى القمة .

واكد الأمين العام للاتحاد السيد الشيخ سيد احمد ولد سيد أم في كلمة له افتتاح بها اعمال الدورة ان الاتحاد رغم اعتماده على موارده الذاتية حقق الكثير من الأهداف المنوطة به لصالح منتسبيه وغيرهم من العمال من خلال اسبوعية الاتحاد صوت العمال وموقعه على الأينترنت اللذين شكلا مصدرا لتثقيف العمال حول واجباتهم وحقوقهم ضمن الاطار الوطني اضافة مشاركته على الصعيدين المحلي والدولي في كل ما من شأنه اسماع صوت العمال وتمكينهم من نيل حقوقهم المعنوية و المادية .

وذكرالأمين العام للاتحاد بالجهود التى بذلها الاتحاد على الصعيدين الوطني والدولي في تحسين وضعية الطبقة العاملة من الناحيتين القانونية والمادية منذ تأسيسه الذى مضي عليه اربع سنوات .

وبدوره رحب السيد محمد ولد امبارك المندوب الجهوي للاتحاد على مستوى العاصمة بالمشاركين في اعمال الدورة داعيا الجميع الى انتهاز فرصة اللقاء لتفعيل مختلف هياكل الاتحاد والنهوض بالعمل النقابي على مستوى الاتحاد قمة وقاعدة .

واهابت السيدة هاوة دمبا سي،عضو الاتحاد،الأمينة العامة لقسم الاتحاد على مستوى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجميع المشاركين في هذا اللقاء الى التحرك من اجل الطبقة العاملة
آخر تحديث : 05/02/2010 14:00:00