نواكشوط,  20/05/2010
اشرف الامين العام لوزارة الصحة السيد سيدى عالى ولد بوبكر اليوم الخميس فى فندق وصال على انطلاقة اشغال ورشة للمصادقة على السياسات الوطنية للصيدلة.

وتنظم هذه الورشة التى تدوم يوما واحدا من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

واوضح الامين العام خلال كلمة بالمناسبة ان هذه المراجعة تدخل في إطار تنقية وتطهير قطاع الصيدلة مبرزا انها ستمكن لا محالة من نقاش القضايا المتعلقة بإشكاليات الأدوية في بلادنا.

واكد أن الصحة تشكل أهم القضايا التي التزم رئيس الجمهورية بإحداث تغييرات جذرية فيها لتقريب الخدمة الصحية النوعية من المواطن الموريتاني بكلفة ميسرة وفي جميع أرجاء الوطن.

وقال " ان الحكومة جسدت هذا التوجه فى اعطاء الأولوية لقطاع الصحة بصفة عامة وقطاع الصيدلة بصفة خاصة، من خلال التأكيد على ان الميزانية المخصصة لقطاع الصحة ستعرف زيادة معتبرة مما سيمكن من تعزيز الطفرة الايجابية المشهودة لنظامنا الصحي".

واضاف ان الوزارة تحرص على مراجعة وتطوير السياسة الدوائية لملاء متها ومسايرتها للسياسة الوطنية في مجال الصحة وإشراك كافة الهيآت الصحية المهنية وصولا إلى تناغم في الأداء وانسجام كامل لتطوير وتحقيق الأهداف الكبرى للصحة في البلد.

وتقدم السيد سيدي عالي ولد بوبكر بتشكرات موريتانيا لكافة شركائها في التنمية وخص بالذكر منظمة الصحة العالمية على ما قدموه من دعم لبرامجها وسياساتها الصحية.

وبدوره أوضح الدكتور حمود ولد الفاضل، مدير الصيدلة والمختبرات، أن هذه الورشة تأتي في اطار المراجعة التي تتم كل عشر سنوات ، مشيرا إلى أن آخر مراجعة تعود لشهر ابريل 1998.

واضاف انه تم تحقيق العديد من الاهداف التى كانت موضع مطالبة في السابق ومن بينها إنشاء مركزية للتموين بالأدوية الأساسية والأدوات والمستلزمات الطبية وإنشاء مختبر للرقابة على جودة الأدوية، إضافة إلى مراجعة المنظومة القانونية التي تتعلق بالدواء.

وقال ولد الفاضل "ان ادارته تطمح من خلال هذا اللقاء إلى إدخال تحسينات جوهرية على قطاع الصيدلة".

وتوزع المشاركون في الورشة إلى اربع مجموعات لمناقشة المواضيع المتعلقة بالسياسة الجديدة لقطاع الصيدلة.

جرى حفل الافتتاح بحضور الامين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة وممثل منظمة الصحة العالمية.
آخر تحديث : 20/05/2010 09:42:51

الشعب

آخر عدد : 11786

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية